بالفيديو.. مسؤول: ملتقى «فرص» يرفع جاذبية الاستثمار في المدن السعودية

أكد وكيل وزارة الشؤون البلدية والإسكان المهندس خالد الدغيثر، اليوم الاثنين، أن ملتقى الاستثمار البلدي «فرص» يهدف إلى رفع جاذبية الاستثمار في المدن السعودية لتناسب كافة شرائح المستثمرين.

وقال الدغيثر، خلال لقائه مع برنامج "البورصة العقارية" المذاع عبر فضائية "الإخبارية"، إن ميزة الملتقى أنه يجمع الجهات مالكة الفرص بجانب الجهات التمويلية بجوار الجهات الحكومية المنظمة والداعمة بمشاركة عدد من المشاريع الرائدة.

وأشار وكيل وزارة الشؤون البلدية والإسكان، إلى أن رحلة المستثمر في ملتقى "فرص"  متكاملة من الفرصة للتمويل لآليات التنظيم والحصول على التراخيص اللازمة.

وكان وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، أعلن إقامة النسخة الثانية من ملتقى الاستثمار البلدي "فرص" في المدة من 24 إلى 26 يناير في مركز المعارض والمؤتمرات في واجهة الرياض.

ويهدف الملتقى لرفع إسهام القطاع الخاص في تنمية المدن؛ من خلال تحفيز الاستثمارات المحلية واستقطاب استثمارات خارجية تسهم في رفع جودة الحياة في المدن، وتمكين تحقيق الاستراتيجيات القطاعية والمناطقية.

وأوضح وكيل الوزارة المشرف العام على الملتقى المهندس خالد بن محمد الدغيثر، أن الملتقى يتضمن أكثر من 25 جلسة حوارية يشارك فيها عدد من القيادات والمختصين والبراء،و 50 ورشة عمل متخصصة،وعرض أكثر من 5000 فرصة استثمارية تناسب جميع شرائح المستثمرين بمختلف الأنشطة الاقتصادية.

كما أوضح الدغيثر أن هناك أكثر من 60 جهة مشاركة في الملتقى والمعرض المصاحب ما بين جهات مالكة للفرص، وجهات تمويلية ممكنة، وجهات حكومية منظمة وداعمة لتكون رحلة المستثمر مكتملة من حيث الفرص والتمويل وآليات التنظيم.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa