«الأرصاد» يهيب بالجميع الالتزام بالنظام واللوائح التنفيذية تجنبًا للعقوبات

المركز الوطني للأرصاد
المركز الوطني للأرصاد

قال المركز الوطني للأرصاد، إنه يعمل على إعداد الاشتراطات اللازمة لمنح التراخيص والتصاريح والتفتيش للفئات المحددة في النظام، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن الشروط الخاصة فور انتهاء اللجان المعنية واعتمادها في مدة لا تزيد على 6 أشهر.

وأهاب مركز الأرصاد في بيان رسمي عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، بالجميع العمل على الالتزام بما ورد في النظام واللوائح التنفيذية والاستفادة من فرص التصحيح المحددة في القرار الوزاري لاعتماد اللائحة التنفيذية والتي تنص على أن «يُعطى الأشخاص والنشاطات ذوات العلاقة مهلة 12 شهرًا من تاريخ صدور اللائحة لتصحيح أوضاعهم بما يتوافق مع أحكام واشتراطات اللائحة التنفيذية تجنبًا لتطبيق العقوبات».

اقرأ أيضاً
الزعاق لـ«عاجل»: ارتداء الملابس الشتوية بعد 100 يوم لأغلب مناطق المملكة
المركز الوطني للأرصاد

وأضاف أن نظام الأرصاد الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 86 بتاريخ 24/9/1442هـ، ولائحته التنفيذية الصادرة بموجب القرار الوزاري رقم 22296/1/1444، وتاريخ 21/1/1444هـ.

وتابع أنه «تنفيذًا للمادة السابعة من اللائحة التنفيذية للنظام، والمعنية بالمقابل المادي لخدمات المركز والتصاريح والتراخيص التي يصدرها، وكذلك المادة الثامنة المعنية بالتفتيش وضبط المخالفات وإيقاع العقوبات، وحيث إن اللائحة التنفيذية أصبحت نافذة من تاريخ صدورها بموجب القرار الوزاري».

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa