40 فنانًا و280 قطعة أثرية تشارك في بينالي الفنون الإسلامية 2023

تدشين بينالي الفنون الإسلامية 2023
تدشين بينالي الفنون الإسلامية 2023

دشنت مؤسسة بينالي الدرعية، بينالي الفنون الإسلامية 2023، وذلك في حفل أقيم في صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

انطلق بينالي الدرعية، تحت شعار «أول بيت» ويستمر حتى 23 أبريل 2023 في صالة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، عبر منصة تعكس تجربة الحجّاج القادمين من حول العالم من خلال التأمّل في تنوّع التجربة الإسلامية.

ويشمل بينالي الدرعية أعمال نحو 40 فناناً، ومجموع أعمال بنحو 280 قطعة أثرية معارة من مؤسسات محلية ودولية، سيتمّ تقديمها بتجربة حسيّة فريدة تستهدف إثراء الوعي وحثّ الزوّار على تأمّل الشعائر التي توجّه الأفراد وتربط بعضهم وتنمي لديهم الانتماء الجماعي، فضلا عن توفير فرصٍ فريدة للتعلّم والبحث والتأمّل في هذا النوع من الفنون، مع الحوارات الفنية القيّمة التي سيستضيفها.

ويُقام البينالي على مساحة تزيد عن 118 ألف متر مربع، في رحلة تُجدّد الأحاسيس والذكريات عبر صالات العرض الأربع ومعرض المدار وجناحين، حيث الأهمية الخاصة للموقع؛ كونه مُنطلق رحلة العمر لملايين المسلمين من أنحاء العالم كافة؛ لحثهم على استحضار تاريخ وثقافة وتراث المكان في رحلة تربط بين الماضي والحاضر والمستقبل.   

جاء ذلك بحضور الأمير تركي الفيصل، والأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، ونائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، والمشرف العام على الشؤون الثقافية والعلاقات الدولية بالوزارة راكان بن إبراهيم الطوق نائب رئيس مجلس الأمناء لمؤسسة بينالي الدرعية، والرئيس التنفيذي لمؤسسة بينالي الدرعية آية البكري، وعدد من المثقفين والفنانين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa