معرض البناء المستدام يشهد تقنية بناء المنازل والمدارس من البلوك البلاستيكي

معرض البناء المستدام يشهد تقنية بناء المنازل والمدارس من البلوك البلاستيكي

‏شهد المعرض والمؤتمر الدولي للبناء المستدام المقام بالرياض تحت شعار "البناء المستدام في ضوء رؤية 2030 وبرامجها" ؛ عرض تقنية جديدة تعمل على بناء المنازل والمقاهي والمطاعم والأسواق والمدارس وكذلك المستشفيات من البلوك البلاستيكي المصنوع من البولي بروبيلين المعاد تدويره.

وتعتبر هذه الطريقة من استخدامات التشييد حلول بناء مبتكره مستدامة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة والرفاهية في المملكة .

وفنياً ، فإن تقنية البلوك البلاستيكي تتوفر بأحجام وأشكال متنوعة تتناسب مع مختلف التطبيقات من بينها خفة الوزن مما يسهل عمليات النقل والتركيب ، ومقاومتها للماء والرطوبة مما يقلل من خطر التآكل ويضمن المتانة ، كما أنه صديق للبيئة مستدام حيث يمكن إعادة تدويره بسهولة بعد الاستخدام ، وأخيراً سهولة التنظيف والصيانة ما يجعلها خياراً عملياً لمختلف الاستخدامات.

ويهدف هذا النوع من البناء إلى المساهمة في تحقيق أهداف رؤية 2030 من خلال تعزيز القدرات التنافسية لقطاع التشييد والبناء في المملكة ، وتوطين ونقل تكنولوجيا صناعة البلوك البلاستيك ، وكذلك تقديم حلول بناء فعاله من حيث التكلفة والمرونة الفائقة ، وتلبية الحاجة المتزايدة للبناء والتشييد باستخدام تقنيات البناء الحديثة في المملكة نظراً للنمو السكاني والاقتصادي المتزايد .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa