لتطوير البنية التحتية.. أمانة جدة تنفذ عددًا من مشاريع تخفيض المياه السطحية

مشاريع تخفيض المياه السطحية بجدة
مشاريع تخفيض المياه السطحية بجدة

استهدفت أمانة محافظة جدة، عددًا من أحياء شمال شرق المحافظة بمشاريع تخفيض منسوب المياه السطحية والتي تشمل في مراحلها (الثانية والثالثة والرابعة) تنفيذ أكثر من 64 كيلو مترًا طوليًا من شبكة الأنابيب.

وتمثل مشاريع أمانة جدة لتخفيض منسوب المياه السطحية أحد أهم مشاريع البنية التحتية وضمن المبادرات التطويرية للخدمات البلدية وتحسين جودة الحياة والتي تعد أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030م، وبلغت التكلفة الإجمالية للمراحل الثلاث نحو 55 مليون ريال.

وأوضح وكيل الأمين لبرنامج تصريف مياه الأمطار المهندس غسان الزهراني، أن منطقة الفلاح3 والشوارع المتضررة بأحياء الصالحية والرحمانية تشهد تنفيذ مشروع تخفيض منسوب المياه السطحية ضمن مرحلتيه الثانية والثالثة واللتان تستهدفان إنشاء وتنفيذ ما يزيد عن 27،2 كم طوليًا من الأنابيب المثقبة.

وأوضح أن المرحلة الثالثة تستهدف «الشوارع المتضررة» بمنطقة الكوثر، وتشمل إنشاء وتنفيذ أنابيب بطول 13،6 كم طولي والمرحلة الرابعة لحي الريان وتشمل 15،99 كم طوليًا من الأنابيب.

وأضاف الزهراني أن عددًا من الأحياء تشهد تنفيذ مشاريع لتصريف مياه الأمطار وتخفيض منسوب المياه السطحية بنظام الشبكة المدمجة وذلك في كل من طيبة، الهدى، الأجاويد، طريق الملك فيصل (عابر القارات سابقا)، الحمدانية، الصالحية، الريان، الرحمانية.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من مشروع تخفيض منسوب المياه السطحية بحي التيسير، حي الفلاح 1/2/4، وحي الأصالة، كما سيجري خلال الأسابيع القادمة الإعلان عن مشاريع جديدة لبرنامج تصريف مياه الامطار.

يذكر أن تنفيذ هذه المشاريع يأتي في إطار جهود أمانة جدة لرفع الضرر عن السكان وحماية المرافق العامة، والارتقاء بالبنية التحتية، بجانب تعزيز التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة بتقديم الخدمات في المدينة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa