تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة لمن هم خارج المملكة من هذه الدول

تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة لمن هم خارج المملكة من هذه الدول

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، عن تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آليًا لمن هم خارج المملكة من الدول التي سبق تعليق القدوم منها، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وبالتنسيق بين وزارتي المالية والداخلية.

وأوضحت وزارة الخارجية أنه بالتعاون مع الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي وبالتنسيق مع وزارة المالية تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آليًا حتى تاريخ 25/4/1443هـ الموافق 30 نوفمبر 2021.

وأوضحت الوزارة أن تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة آليًا ستكون بدون رسوم أو مقابل مالي، ويستفيد منها الزائرون ممن هم خارج المملكة من الدول التي سبق تعليق القدوم منها.

وقد تمّ التمديد لهم بشكل آلي، إلى تاريخ 25 / 4 / 1443هـ الموافق 30 / 11 / 2021م، كما تم إشعار المستفيدين من التمديد عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم، ومرفق بالبريد المرسل نموذج التأشيرة الإلكترونية (e-visa).

وجاء السماح بتمديد صلاحية تأشيرة الزيارة آليًا استكمالًا لجهود المملكة في التخفيف من آثار الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا.

وأبلغت وزارة الخارجية المستفيدين من التمديد عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم، ومرفق بالبريد المرسل نموذج التأشيرة الإلكترونية.

خطوات تمديد تأشيرة الزيارة

في السياق ذاته، أكدت الجوازات السعودية أن خطوات التقديم على تمديد تأشيرة الزيارة لمن هم داخل المملكة تتمثل فيما يلي:

1-سجل الدخول في منصة أبشر.

2-اختر خدمات الجوازات من قائمة الخدمات الإلكترونية.

3-اختر الخدمة (تمديد تأشيرة زيارة).

4-أدخل البيانات والمرفقات المطلوبة.

5-سدد الرسوم.

6-قدم طلبك.

اقرأ أيضًا:

Related Stories

No stories found.
X
صحيفة عاجل
ajel.sa