مختص: المملكة تضم 100 ألف موقع أثري.. والسياحة ركيزة هامة في الاقتصاد الوطني

سلمان الدواس، مدرب مهارات الإرشاد السياحي
سلمان الدواس، مدرب مهارات الإرشاد السياحي

أكد سلمان الدواس، مدرب مهارات الإرشاد السياحي، أن المملكة تضم أكثر من 100 ألف موقع أثري وتاريخي مسجلة لدى وزارة الثقافة، لافتًا إلى أن السياحة أصبحت تشكل ركيزة هامة في الاقتصاد الوطني، وتساهم بما يقارب من 3.5 – 4% من الناتج المحلي.

وأضاف في مداخلة مع برنامج «صباح السعودية» على قناة «السعودية»، أن السنوات الأخيرة شهدت الكثير من الإجراءات لتنشيط القطاع السياحي منها صدور قرار نظام السياحة الجديد، وكذلك نظام التأشيرة السياحية المعدل.

وأوضح الدواس، أن المملكة أصبحت تتصدر المشهد السياحي من خلال الكثير من المؤتمرات التي أرسلت رسالة للعالم بأن المملكة تفتح ذراعيها للجميع، وذلك بالإضافة إلى افتتاح المكتب الإقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الرياض، وهو خير دليل على وصول رسالة المملكة للعالم والقناعة بأن المملكة ستكون وجهة سياحية رائدة.

ولفت إلى وجود الكثير من المقومات السياحية الداعمة للقطاع في المملكة، منها أن المملكة تعد أرض الحرمين قبلة المسلمين، بالإضافة إلى وجود ما يقارب من 1200 جزيرة بحرية، و100 ألف موقع أثري وتاريخي مسجل بوزارة الثقافة، بجانب التنوع الثقافي والاجتماعي في مختلف مناطق المملكة.

وأشار مدرب مهارات الإرشاد السياحي، إلى أن جغرافيا المملكة وتعدد الأنشطة والمغامرات والفعاليات، جعل السياحة تشكل ركيزة هامة في الاقتصاد الوطني، لافتًا إلى أنه من المستهدف رفع نسبة مساهمة القطاع في الناتج المحلي بما يعادل 10% وفقا لرؤية 2030.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa