السفير اللبناني بالسعودية يُعلن موعد مغادرته الرياض.. وسُبل إعادة العلاقات لمجاريها

السفير اللبناني بالسعودية يُعلن موعد مغادرته الرياض.. وسُبل إعادة العلاقات لمجاريها

أعلن سفير بيروت لدى السعودية، فوزي كبارة، مغادرته الرياض غدا، وذلك بعد قرار مغادرته المملكة؛ عقب التصريحات المسيئة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

ونقلت صحيفة النهار اللبنانية عن السفير كبارة قوله: سأغادر الرياض غدأ بعد أن قُطعت العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بشكل كامل.

واستطرد الدبلوماسي اللبناني قائلا: لكن يمكن إعادة المياه إلى مجاريها في حال نفّذ لبنان المطالب التي أُعلن عنها، مشددا على تأكيد المملكة بأنها «لن تمس بالجالية اللبنانية، وهذه ضمانة بحد ذاتها».

إلى ذلك أجمعت ثلاثة أحزاب كبرى في لبنان على استنكار تصريحات جورج قرداحي، وأنها لا تمثل موقف الشارع اللبناني.

كانت حكومة المملكة أكدت أنها تأسف لما آلت إليه العلاقات مع الجمهورية اللبنانية بسبب تجاهل السلطات اللبنانية للحقائق واستمرارها في عدم اتخاذ الإجراءات التصحيحية التي تكفل مراعاة العلاقات التي طالما حرصت المملكة عليها من منطلق ما تكنّه للشعب اللبناني العزيز من مشاعر أخوية وروابط عميقة، إذ أن سيطرة حزب الله الإرهابي على قرار الدولة اللبنانية جعل من لبنان ساحة ومنطلقاً لتنفيذ مشاريع دول لا تضمر الخير للبنان وشعبه الشقيق الذي يجمعه بالمملكة بكافة طوائفه وأعراقه روابط تاريخية منذ استقلال الجمهورية اللبنانية، وكما هو مشاهد من خلال قيام حزب الله بتوفير الدعم والتدريب لميليشيا الحوثي الإرهابية.

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa