السديس: خطط لتنظيم العمل الخيري في الحرمين وفق رؤية 2030

الرئيس العام لشؤون الحرمين
الرئيس العام لشؤون الحرمين

أعلن الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أن رئاسة الحرمين بصدد وضع الخطط الاستراتيجية لتنظيم العمل الخيري بالحرمين الشريفين؛ وفق رؤيةالمملكة (2030)، ورؤية الرئاسة (2024).

وشدد الرئيس العام في اللقاء الإثرائي، تحت عنوان: الحرمان الشريفان وأنسنة الخدمات للعمل الخيري، تزامنًا مع اليوم العالمي للعمل الخيري، على ضرورة الفاعلية والمرونة والتعاون مع الجهات الغير الربحية في تقديم أرقى الخدمات لقاصدي الحرمين الشريفين، وتسهيل كل العقبات، إن وجدت.

اقرأ أيضاً
مختص: توظيف أكثر من 45 ألف شخص بمهن التسويق بعد قرار التوطين
الرئيس العام لشؤون الحرمين

وأوصى الرئيس العام باقامة ندوة علمية كبرى عن: العمل الخيري بالحرمين وإبراز دور المملكة في العمل الخيري والإنساني، والجهات الخيرية المتعاونة.

وأكد الرئيس العام، أن الرئاسة تسعى لبناء فريق تطوعي للعمل الخيري من منسوبي الرئاسةً ومضاعفة الجهود في موسمي الحج والعمرة والزيارة، فضلًا عن الاستفادة من خبرات المتقاعدين من منسوبي الرئاسة للعمل الخيري في الحرمين، ومن كفاءتهم المهنية العمل على استدامة العمل الخيري، وإيجاد آلية إشرافية للمتابعة والتقييم المستمر تحسين جودة الخدمات المقدمة بالحرمين وإتاحة الفرصة للمشاركة المجتمعية للعمل الخيري، إلى جانب المتطوعين والمتطوعات في خدمة القاصدين وزيادة عدد الجهات التطوعية بالحرمين، التي بلغت (33) جهة، وزيادة الساعات التطوعية للعمل الخيري على مدار الساعة.

وأوضح الرئيس العام، أن العمل الخيري يعد مبدأ عظيمًا من مبادئ ديننا الحنيف؛ الذي أكد العمل الخيري، وعلى السعي في وجوه الخير في شتى مجالات الحياة.

وأشار إلى أن العمل التطوعي خصلة مباركة، وسمة من سمات المجتمعات النبيلة، تقبلها النفوس السوية، وترحب بها القلوب الطاهرة، وفيه تزرع المحبة، وترتسم البسمة، فما أحوج المجتمعات، أفرادًا وجماعات، إلى التعاون على العمل الخيري.

وكان الرئيس العام قد رعى اللقاء تزامنًا مع اليوم العالمي للعمل الخيري الذي اقيم في الرئاسة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa