«الحج» توضّح طريقة ارتداء ملابس الإحرام بشكل يساعد على المشي بسهولة

طريقة لبس الاحرام
طريقة لبس الاحرام

تواصل الحسابات الرسمية لوزارة الحج والعمرة، نشر العديد من التعاليم المهمة والخدمات المعرفية، مثل طريقة ارتداء الإحرام بشكل يساعد على المشي بسهولة.

ونشر وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة، عبر حسابه على تويتر، مقطع فيديو لطريقة ارتداء الإحرام، وذلك بتطبيقه إلى جزئين حول الوسط، ثم إعادة تطبيقه مجددًا وتثبيته من الأعلى.

اقرأ أيضاً
«الحقيل» يقف على جاهزية خطط ومشروعات «البلدية والإسكان» لخدمة ضيوف الرحمن
طريقة لبس الاحرام

وتنشر وزارة الحج والعمرة مواد توعوية عبر منصّاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بـ 7 لغات بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف؛ لتوضيح الإرشادات المتعلقة بالاستخدامات الشخصية والسلوكيات العامة للحاج وتوعيته خلال رحلته لأداء المناسك.

ويعتبر هذا العمل امتدادًا للجهود المستمرة التي تبذلها في إطار تكثيف أنشطتها في التوعية لموسم الحجّ للعام الجاري 1443هـ؛ والذي يتضمن عددًا من الرسائل لتصحيح السلوكيات الخاطئة في الحج، من بينها الآداب والسلوكيات المستحبة في المشاعر المقدسة، وسجّل العمل السينمائي رواجًا واسعًا في مختلف وسائل الإعلام والمنصات الرقمية.

الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة كانت قد أطلقت مؤخرًا 13 دليلًا توعويًا تفصيليًا بـ 14 لغة بالشراكة مع الهيئة العامة للأوقاف، لتسهيل رحلة الحاج، بأسلوب سهل ومُبسط يشمل جميع المراحل التي يمر بها الحاج أثناء تأدية المناسك، ويمكن الحصول عليه من خلال زيارة موقع الوزارة عبر الرابط .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa