بالصور.. «تعليم جازان» تُطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024

بالصور.. «تعليم جازان» تُطلق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان بالشراكة مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» اليوم ؛ برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024م، والهادف لتنمية المواهب ورعايتها وتقديم الدعم اللازم لها للطلاب والطالبات الموهوبين والموهوبات من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، والذي يقام على مدى ثلاثة أسابيع .

ونوه المدير العام للتعليم بمنطقة جازان ملهي بن حسن عقدي بالدعم الكبير الذي يحظى به الموهوبين والموهوبات في ظل القيادة الرشيدة جاء ذلك خلال متابعته لخطة انطلاق برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2024م.

كما اطلع على خطة وحدات البرنامج العلمية وأنشطته المهارية، التي تقدم بيئة تعليمية تحفز الطلبة على الاستفادة القصوى من فترة الإجازة الصيفية

وأكد «عقدي » أهمية البرامج الإثرائية الصيفية الهادفة لتنمية مهارات الموهوبين واستغلال أوقات فراغهم بشكل إيجابي يعود بالنفع والفائدة على المجتمع بأسره، موضحا الدور الكبير لهذه البرامج الإثرائية في تطوير قدرات الموهوبين والموهوبات وتوجيه اهتماماتهم نحو مجالات حديثة مستهدفة، وتعزيز مهاراتهم الإبداعية والعقلية، وتوجيههم نحو البحث والاستكشاف في المجالات المختلفة.

ويتبنى برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي إثراء المعرفة ورفع الكفاءة والاستعداد وبناء الخبرات العلمية والعملية وفق منهجيات عالمية، ويتضمن أنشطة تركز على تطوير المهارات الشخصية للطلبة، وتُعدُّهم للانطلاق والمشاركة الفاعلة والمتميزة في البرامج الأخرى التي ترعاها وتقدمها "موهبة " داخل المملكة وخارجها.

ويبلغ عدد الطلاب والطالبات المسجلين في برنامج موهبة الإثرائي الصيفي بجازان 273 طالبًا وطالبة يقوم على تدريبهم 24 مدربا ومدربة لتدريبهم على الحقائب العلمية والأنشطة المهارية، فيما تبلغ البرامج العلمية المقدمة للطلاب 5 برامج .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa