أعلنت أمانة منطقة جازان، تفعيل خدمة الدمج والتجزئة للأراضي السكنية عبر منصة بلدي كأول أمانة على مستوى القطاع، تحقيقًا لهدف حوكمة الإجراءات وتحسين تجربة المستفيدين.
وأوضحت الأمانة، أن متطلبات التقديم تشمل إصدار قرار مساحي للتجزئة، وصك إلكتروني ساري المفعول محدث من قبل وزارة العدل وإرفاق مخطط التجزئة من خلال خدمة تجزئة أرض سكنية والتعاقد مع مكتب هندسي.
وتهدف الأمانة في المرحلة الثانية من إجراءات الخدمة إلى ربطها بالهوية العقارية والربط الإلكتروني مع وزارة العدل لإصدار الصك إلكتروني مباشرة دون زيارة العميل لكاتب العدل بوزارة العدل.