مختص في الموارد البشرية: أي موظف غير سعودي يعمل في إحدى هذه المهن الـ4 يعتبر مخالفًا 100%

قال المختص في الموارد البشرية ماجد القعيط، إن أي موظف غير سعودي يعمل في مهن السكرتارية والترجمة وأمناء المخزون وإدخال البيانات يعتبر مخالفًا 100 % .

وأضاف القعيط، بلقائه المذاع على قناة الإخبارية، أنَّ تلك المهن صدر بشأنها دليل توطين بمعدل 100 % أي أن أي وافد يعمل بها يعتبر عمله مخالفا؛ لأن تلك المهن أصبحت مقصورة على السعوديين بدءا من اليوم الأحد.

اقرأ أيضاً
بدء سريان قرار توطين مهن السكرتارية والترجمة وأمناء المخزون وإدخال البيانات
 المختص في الموارد البشرية ماجد القعيط القعيط

وتابع القعيط، أن بعض أدلة التوطين السابقة كانت تشترط التوطين الجزئي بحيث يكون وجود السعوديين فيها بنسب محددة يعتبر من لا يطبقها مخالفا.

ودخل قرار وزارة الموارد البشرية الذي يقضي بقصر العمل على المواطنين في مهن السكرتارية والترجمة وأمناء المخزون وإدخال البيانات، حيز التنفيذ، اليوم الأحد، وذلك في مختلف مناطق المملكة.

يأتي ذلك تنفيذًا لقرار صدر في شهر أكتوبر الماضي، يقصر العمل في هذه المهن في منشآت القطاع الخاص على السعوديين، مع تحديد حد أدنى للأجور في مهنتي الترجمة وأمناء المخزون يبلغ 5000 ريال

ومن المقرر أن يوفر هذا القرار 20 ألف وظيفة للمواطنين والمواطنات، وهو يأتي استمرارًا لجهود وزارة الموارد البشرية السعودية في توفير بيئة عمل مناسبة ومحفزة للمواطنين من الجنسين وفي توسيع دائرة مشاركتهم في سوق العمل.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa