بمشاركة سعودية.. تنفيذ المرحلة الرئيسة للتدريب المشترك «ميدوزا - 12» في مصر

 الغفيلي يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسة للتدريب المشترك «ميدوزا - 12»
الغفيلي يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسة للتدريب المشترك «ميدوزا - 12»

شهد قائد القوات البحرية الفريق الركن فھد بن عبدالله الغفيلي، تنفيذ المرحلة الرئيسة للتدريب المشترك ( ميدوزا – 12) الذي انطلق في مصر بمشاركة القوات البحرية الملكية السعودية ممثلة في سفينة جلالة الملك "الجبيل" وقوات من مشاة البحرية ووحدات من الأمن البحرية الخاصة.

وقال المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب، -في بيان له- إن الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، والفريق أول كونستانينيوس فلورس رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية، والفريق ديموكريتوس زيرفاكيس قائد الحرس الوطنى القبرصي، وقائد القوات البحرية الملكية السعودية شهدوا المرحلة الرئيسة للتدريب البحري الجوى المشترك (ميدوزا - 12)، والذي استمرت فعالياته لعدة أيام بنطاق مسرح عمليات البحر المتوسط بجمهورية مصر العربية بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة المصرية واليونانية والقبرصية والسعودية والأمريكية ، وكل من الإمارات، البحرين، ألمانيا، فرنسا، المغرب، الأردن، الكونغو، ورومانيا بصفة مراقب.

ويهدف التمرين الذي استمر عدة أيام إلى التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة بما يسهم في رفع الكفاءة القتالية للقوات وتعزيز القدرة على إدارة وتنفيذ مهام قتالية مشتركة باستخدام مختلف الأسلحة الحديثة.

ويأتي التمرين ضمن سلسلة التمارين المدرجة مع القوات من الدول الشقيقة والصديقة في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والتدريب على العمل المشترك لتنفيذ مختلف المهام.

حضر المرحلة الرئيسة عدد من كبار قادة القوات المسلحة المصرية والدول الشقيقة والصديقة والملحقين العسكريين لمختلف الدول المشاركة بالتدريب ونخبة من الإعلاميين وعدد من طلبة الكلية البحرية المصرية.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa