"السديس": ولي العهد كرس قيم التسامح ويستحق لقب القائد العربي الأكثر تأثيرا بامتياز

ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان

وصف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، فوز سمو ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بلقب "القائد العربي الأكثر تأثيرا عام 2022"؛ بأنه لقب مستحق بامتياز واقتدار لدوره التاريخي في تعزيز العمل العربي المشترك فضلا عن مدى نجاحه في تعزيز أواصر الدول العربية والتأثير الإيجابي  الإقليمي والآسيوي والعالمي الذي حققه الأمير محمد بن سلمان خلال العام المنصرم من حراك دبلوماسي في المنطقة.

وقال الرئيس العام، في معرض تعليقه على حصول سمو ولي العهد على لقب القائد العربي الأكثر ثأثيراً للعام الثاني على التوالي في المنطقة: "إنه لقب مستحق لمنجزات سموه الكريم التي أسهمت في تطوير الأعمال والاستفادة من الإمكانيات لتطوير عجلة التنمية في الوطن العربي".

وتابع: "ففوز ولي العهد بلقب أقوى شخصية عربية للعام ٢٠٢٢ جاء نتيجة  المسار  السعودي الاستراتيجي الإيجابي في المنطقة العربية بهدف إحلال السلام والأمن  وتحويل التحديات إلى فرص وتعظيم الإيجابيات وتكريس قيم التسامح والوسطية والاعتدال ونبذ الإرهاب والتطرف فضلا عن دعمه لإيصال رسالة الحرمين للعالم".

وأضاف أن هذا اللقب مدعاة فخر واعتزاز لما تسير فيه هذه البلاد المباركة وفق خطط مدروسة وناجحة على يد سموه الكريم والتي جعلت المملكة العربية السعودية تسير بخطواتها نحو العالمية في كافة المجالات التنموية والتطويرية والاقتصادية.

وبين أن هذا الوطن الغالي وخطاه السريعة في مجالاته التنموية والتطويرية التي قادها سمو ولي العهد الأمين زادت من الافتخار بالقيم التي لن تحيد عنها المملكة العربية السعودية، والسائر على النهج الثابت والراسخ للقيادة الرشيدة حفظها الله منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه إلى اليوم، ليحتل سموه لقب القائد العربي الأكثر تأثير في العالم العربي ومصدر فخر للعالم الإسلامي.

وأشار إلى أن القيادة الحكيمة التي تنعم بها بلادنا المباركة تعمل بشكل دائم ومستمر في صالح الوطن والمواطن والعالم العربي والإسلامي، وأن هذا اللقب الموائم لمكانة سمو ولي العهد الأمين يأتي وفق رؤاه السديدة الموائمة مع رؤية المملكة 2030، والتي ستسمو للرقي بوطننا الغالي وتحقيق طموحاته وتطلعاته.

وكان سمو ولي العهد قد فاز وفق استطلاع للرأي أجرته قناة RT الناطقة بالعربية، بلقب "القائد العربي الأكثر تأثيرا عام 2022"

وحصل ولي العهد على (7 ملايين و399 ألفا و451 صوتا)، ما يشكل 62.3% من أصل (11 مليوناو877 ألفا و546 صوتا) شاركوا في الاستطلاع الذي بدأ في ١٥ ديسمبر الماضي وأغلق في التاسع من يناير أمس الأول.

وحطمت نسبة الأصوات التي حصل عليها بن سلمان الرقم القياسي في تاريخ استطلاعات الرأي التي دأبت RT على إجرائها نهاية كل عام.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa