أمير الجوف
أمير الجوف

أميرِ الجوف: المسؤولية الاجتماعية ضرورة وهي إحدى مستهدفات رؤية 2030

أكدَ صاحبُ الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، أن المسؤولية الاجتماعية ضرورة وهي إحدى مستهدفات رؤية السعودية 2030، التي شجعت القطاع الخاص على الإسهام فيما يخدم الوطن ويرفع من جودة الحياة - بفضل الله – ثم الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة، التي تنظر إلى المسؤولية الاجتماعية بوصفها ركنًا أساسيًّا في خارطة التنمية الوطنية المستدامة.

وأضاف: إن للمسؤولية الاجتماعية في هذا العهد الزاهر بقيادة خادمِ الحرمين الشريفين ووليِّ عهده الأمين - حفظهما الله - اهتمامًا خاصًا، انطلق من رؤية 2030 في سعيها لبناء وطن طموح، مبينًا أن هذه الرؤية تعتمد على ثلاثة محاور أساسية، وهي المجتمع والاقتصاد المزدهر والوطن الطموح. وكل محور من هذه المحاور تضمَّن عددًا من الالتزامات والأهداف التي تمثل نموذجًا للمسؤولية المجتمعية التي تهدف بدورها إلى تحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال لقاء سموِّه بمشاركة وحضور مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة نايل الرويلي والرئيس التنفيذي لصندوق دعم الجمعيات فواز السعدي، ومديرة عام إدارة المسؤولية الاجتماعية بوزارة الموارد البشرية سارة معوض، وأصحاب المؤسسات والشركات من المنطقة ومحافظاتها الداعمين للمسئولية الاجتماعية والمهتمين، وذلك في اللقاء الثالث والثلاثين من جلسات "ليالي الجوف" الذي حمل عنوان "المسؤولية الاجتماعية .. آفاق وتطلعات" بالتزامن مع " يوم المسؤولية الاجتماعية‬ "، وذلك في قصره مساء أمس .

وتناول اللقاء هدف تعزيز قيام الشركات بمسؤوليتها الاجتماعية، وهو أحد أهداف المستهدفات في رؤية السعودية 2030 . كما تطرق اللقاء إلى عدة محاور؛ هي أدوار القطاعات الثلاثة في المسؤولية الاجتماعية، وكذلك المسؤولية الاجتماعية والعمل الخيري، والمواصفة القياسية للشركات - دليل الشركات - وخدمات منصة المسؤولية الاجتماعية.

ثم ناقش أمير الجوف مداخلات الحضور، الذين أعربوا عن شكرهم وتقديرهم له على الحفاوة والاستقبال، وبآرائه وتوجيهاته التي ستكون عونًا لهم في المسؤولية الاجتماعية في المنطقة.

وأشاد أمير الجوف، بما يقدم من مداخلات ومناقشات تسهم في تحقيق أهداف المسؤولية الاجتماعية والخروج بتوصيات تسهم في تجويد هذه الأعمال وحوكمتها وفق الاحتياجات الضرورية لتحقق الهدف المنشود، وتسهم بفعالية في تطوير مفهوم المسؤولية الاجتماعية، والتكاتف والتكافل بين مكونات المجتمع الواحد، موجهًا بتشكيل لجنة للمسؤولية الاجتماعية بالمنطقة برئاسته تهدف إلى تنفيذ المبادرات والفعاليات؛ لتفعيل الإستراتيجة الوطنية للمسؤولية الاجتماعية، ولتعزيز الوعي بمفهوم المسؤولية الاجتماعية ،وتحقيق التكامل بين مختلف القطاعات، وتحديد الاحتياجات التنموية ذات الأولوية بالمنطقة، وتقديم المحفزات التقديرية للشركات على مبادراتها الاجتماعية المتميزة في المنطقة.

Related Stories

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa