علمت «عاجل» أن فريقًا متخصصًا في إدارة العمليات التشغيلية من شركة مطارات الرياض، التي تدير مطار الملك خالد الدولي، قد توجه إلى جدة قبل 48 ساعة للعمل على حل الأزمة التي يعاني منها مطار الملك عبدالعزيز، بعد صدور توجيه عاجل للفريق بالتوجه لحل أزمة تأخر الرحلات وتكدس المسافرين؛ ما ساهم بفك الاختناق وعودة الحركة بشكل تدريجي في المطار.
جدير بالذكر أن وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وجّه بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة، برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وعضوية عدد من الجهات؛ للوقوف على أسباب تأخر وعدم انتظام بعض رحلات المسافرين والمعتمرين في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة خلال الأيام الماضية، والتحقيق فيما حدث، وتحديد المتسببين في ذلك، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة، والمعالجات الفنية الكفيلة بالمحافظة على جودة الخدمات المقدمة للمسافرين وضيوف الرحمن، والرفع بالنتائج والتوصيات في موعد أقصاه أسبوع من تاريخه.