بالفيديو.. تدفق الشلالات جنوب شرق الطائف

نشر الباحث في الطقس والمناخ عبدالعزيز الثبيتي مقطع فيديو وثق من خلاله تدفق الشلالات جنوب شرق محافظة الطائف، بعد هطول أمطار على المنطقة.

وأظهر المقطع، الذي نشره الثبيتي، عبر حسابه الرسمي في "تويتر"، تدفق الشلالات جنوب شرق الطائف في مشهد بديع.

اقرأ أيضاً
طقس الأربعاء.. رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
الشلالات جنوب شرق الطائف

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره، اليوم الأربعاء، نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية وحائل يمتد تأثيرها إلى أجزاء من منطقة القصيم, كذلك على الأجزاء الساحلية من مناطق تبوك، المدينة المنورة ومكة المكرمة.

في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، وعسير والباحة، كما يستمر الطقس حارًّا إلى شديد الحرارة على الأجزاء الجنوبية خاصةً من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أنّ حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-50كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج على الجزء الجنوبي.

وذكر التقرير أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية بسرعة10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa