أوضحت مؤسسة التأمينات الاجتماعية، أن رفع شكاوى ضد شركات الموظفين بسبب تأخير راتبهم ليست من اختصاصها.
جاء ذلك بعدما ورد تساؤل للحساب الرسمي للتأمينات الاجتماعية عبر تويتر يقول: «السلام عليكم في حالة لم استلم راتبي من الشركة وانا مسجل فيها لي شهر هل لي حق برفع شكوى علما انهم ردو علي بيسلمني راتبي بعد شهرين من التسجيل هل يحق لي رفع شكوى والا ايش الحل؟ ».
من جانبه أجاب حساب العناية بالعملاء: «عزيزي العميل استفسارك خارج اختصاص التأمينات الاجتماعية نأمل التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لإفادتك».
في سياق متصل، أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن إطلاق منصة تأميناتي أعمال، سعيًا منها في الاستمرار في التحول الرقمي، وتلبيةً لطموحات العملاء.
وتسعى التأمينات إلى تقديم خدماتها بمستوى أعلى وبوقت مختصر بموجب إطلاق المنصة الجديدة، مستهدفةً «تطبيق أحدث الممارسات العالمية لتحسين تجربة المستخدم».
وحددت التأمينات 5 أهداف تسعى إلى تحقيقها من وراء منصة تأميناتي أعمال، وهي كالآتي:
1- تحديث أجر 1000 مشترك خلال دقيقة واحدة.
2- استخدام أفضل المعايير العالمية لتجربة المستخدم.
3- أتمتة الخدمات الإلكترونية.
4- تجربة عميل أفضل.
5- زيادة الخدمات الاستباقية.
وعلى صعيد آخر، سبق وأن أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عدد الشهور والتوقيت الصحيح لطلب التقاعد، ردًّا على تساؤل ورد إلى التأمينات الاجتماعية، يقول: «بخصوص التقاعد بعد كم شهرٍ يحقُّ لي أن أطلب التقاعد؟».
من جانبه، أجاب الحساب الرسمي للعناية بالعملاء: يحقُّ للمشترك التقاعد عند بلوغ سن الستين وتوفر 120 شهرًا اشتراكًا أو 60 شهرًا كحد أدنى لتقاعد سن الستين، أو توفر 300 شهر اشتراكًا للتقاعد المبكر (بشرط أن تكون المدة تحت تغطية نظام المعاشات).