«السديس» مثمنًا تكفل ولي العهد بترميم المركز الإسلامي بجاكرتا: يؤكد اهتمام المملكة بدعم المسلمين

الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس – أرشيفية
الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس – أرشيفية

ثمن الرئيس العام للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بتكفل المملكة بترميم المركز الإسلامي في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وأكد السديس أن إعلان ولي العهد عن تكفل المملكة بمشروع ترميم مركز جاكرتا الإسلامي، يأتي امتدادًا لاهتمام ودعم المملكة وولاة أمرها بدعم الدول الإسلامية وتلمس احتياجات شعوبها إلى جانب، اهتمام وتقدير قيادة المملكة بإندونيسيا حكومة وشعبًا.

وتابع قائلًا "بفضل من الله ومنذ تأسست المملكة، اعتنى ولاة أمرها ببناء المساجد وعمارتها، لما للمساجد في الإسلام من منزلة خاصة ومكانة عالية"، مؤكدًا ان إندونيسيا في مقدمة البلدان التي حظيت بدعم المملكة في هذا المجال، لكونها أكبر بلد إسلامي من حيث عدد السكان.

وأوضح السديس، أن المملكة وولاة أمرها حريصون على دعم المراكز والمبادرات والمشروعات الإسلامية، التي ترسخ مفهوم الوسطية والاعتدال، ومن هذا المنطلق فقد تكفلت بترميم مركز جاكرتا الإسلامي، بعد تعرض مرافقه للانهيار جراء الحريق الذي وقع فيه مؤخرًا.

وأكد أن قيادة المملكة دائمًا بخدمتها للإسلام والمسلمين في جميع بقاع العالم، حيث كرست إمكانياتها وموقعها الإقليمي والدولي لخدمة الإسلام والمسلمين وتقديم المساعدات لهم في مختلف بقاع الأرض.

ودعا رئيس شؤون الحرمين أن يحفظ ولاة أمر هذه البلاد وأن يجازي ولي العهد خير الجزاء نظير أعماله الإنسانية وخدمته للإسلام والمسلمين وأن يجعل أعماله في ميزان حسناته.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa