متحدث أمانة جدة: 3 آلاف عامل وموظف للتعامل مع الأمطار.. و15 سدًا خففت أضرار الحالة الجوية

قال المتحدث باسم أمانة جدة محمد البقمي، إن الأمانة باشرت رفع المخلفات والتعامل مع مياه الأمطار، على الطرق لتسهيل الحركة داخل المدينة.

وأضاف في تصريحات لقناة الإخبارية، أن أمانة جدة وضعت خطة لموسم الأمطار تشمل نطاق 16 بلدية فرعية، وسخرت 3 آلاف عامل وموظف وألف معدة للتعامل مع الحالة المطرية.

وتابع متحدث أمانة جدة أن هناك 15 سدا في شرق جدة أسهمت في تخفيف أضرار أمطار اليوم، على الرغم من مستوى هطول الأمطار المرتفع.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مسبوقة برياح نشطة على عدة مناطق.

وتشمل الحالة، أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الحدود الشمالية، حائل والقصيم، في حين تتكوّن السحب الرعدية الممطرة على جازان، عسير، الباحة والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية، كما لا يستبعد تكوّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من الحدود الشمالية، القريات، طريف، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 20-40كم/ساعة وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزءين الأوسط والجنوبي بسرعة 20-40كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa