الحقيل: «السعودية لإعادة التمويل العقاري» تخطط لإصدار دولي من الصكوك خلال 2023

وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل
وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل

أكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد الحقيل، أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تخطط لإصدار دولي من الصكوك في النصف الأول 2023، مشيرًا إلى ارتفاع شهية المستثمرين الدوليين في سوق التمويل العقاري في المملكة، مشيرًا إلى

وقال الحقيل في كلمة خلال مؤتمر «يوروموني»، في الرياض اليوم: «انتهينا من خطة إصدار صكوك بقيمة 10 مليارات ريال، تبعتها خطة أخرى بقيمة 10 مليارات ريال انتهينا منها أيضاً، ولدينا الآن إصدار آخر من الصكوك».

وأضاف: «الإصدارات المحلية وصلت قيمتها إلى نحو 20 مليار ريال، نتطلع إلى القيام بإصدارات في الأسواق العالمية ابتداء من النصف الثاني من العام 2023»، متابعًا: «نعمل عن كثب مع وزارة المالية السعودية ومكتب إدارة الدين العام».

وأشار وزير الإسكان، إلى أن «سوق المملكة تتمتع بفرص واعدة، وذلك واضح من خلال شهية المستثمرين الدوليين في سوق الرهن العقارية، والشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري باتت واثقة من قدرتها على طرق باب الأسواق العالمية لإصدار الصكوك».

وكان وزير المالية، محمد الجدعان، قد قال إن المملكة أنفقت 700 مليار ريال لتوفير فرص للاستثمار والعمل، مؤكدًا ان الناتج المحلي الإجمالي في المملكة سيبلغ 7.6%، بنهاية 2022.

وأضاف وزير المالية، أن نسب تملك المواطنين للسكن ارتفعت إلى 60%، مشيرًا إلى أن نسبة نمو الاقتصاد السعودي غير النفطي بلغت 5.4% خلال الربع الثاني.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa