السفير التايلاندي: «جسور» يجسد عمق العلاقات مع المملكة ويبرز ثقافتها وهويتها

السفير التايلاندي في معرض جسور
السفير التايلاندي في معرض جسور

أجرى السفير التايلاندي المعين حديثًا لدى المملكة، دام بونتام، زيارة لمعرض جسور الذي تنظمه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالأمانة العامة للمعارض والمؤتمرات في بانكوك، حيث كان في استقباله لدى وصوله ناصر بن عيد السلمان، مدير المعرض.

وأكد السفير التايلاندي، أن معرض جسور يُعتبر فرصة عظيمة للتعرف على ثقافة وهوية المملكة التي هي مهبط الوحي ومنبع الإسلام، معربًا عن سعادته البالغة بحسن التنظيم.

اقرأ أيضاً
خلال لقاء دعاة تايلاند.. وكيل الشؤون الإسلامية يؤكد تعزيز التعاون لنشر سماحة الإسلام
السفير التايلاندي في معرض جسور

وأكد أن المعرض يُجسّد عمق العلاقات بين البلدين، مبديًا إعجابه بما شاهده في أركان المعرض من محتويات ومعروضات توضح ما وصلت له المملكة من تقدم وتطور.

واطلع بونتام خلال جولته بالمعرض على الأقسام والمعروضات والجهود المبذولة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لبيان سماحة الدين الإسلامي ووسطيته وأنه دين يحث على التعايش والسلام.

كما شاهد عددًا من التقنيات الحديثة التي تعكس مدى التطور والتقدم الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات لاسيما ما يتصل بخدمة المسلمين بالعالم، والحرمين الشريفين، وضيوف الرحمن، وكذلك طباعة المصحف الشريف، بالإضافة إلى تعريف المجتمع التايلاندي على بعض الثقافات السعودية والطراز المعماري للمدن في مناطق المملكة.

وفي ختام تصريحه، قدم السفير شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله- على تنظيم مثل هذا المعرض الذي يساهم في تعزيز العلاقات بين حكومة البلدين ويزيد من قوة وترابط شعبيهما.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa