«السواحة»: المملكة قدمت للعالم أفضل صورة لتطبيق الذكاء الاصطناعي بمدينة «ذا لاين»

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة، إن المملكة العربية السعودية قدمت للعالم أفضل صورة لتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال مدينة المستقبل «ذا لاين».

وأضاف وزير الاتصالات، خلال كلمته اليوم في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثانية، أن مشروع "ذا لاين" يُمثل هدية من سمو ولي العهد للبشرية في كيفية تخطيط المدن خلال الـ150 سنة القادمة، وكيفية تطويع المملكة لحلول الذكاء الاصطناعي والبيانات لبناء المجتمعات المستدامة.

وأكد "السواحة"، أن المملكة عملت في مدينة المستقبل مع مفكرين وقادة عالميين للاستفادة من الذكاء الاصطناعي، لافتا إلى أن المملكة قادت في مجموعة العشرين إجماعًا عالميًا تجاه مبادئ منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية للثقة في الذكاء الاصطناعي.

وذكر "السواحة"، أن الذكاء الاصطناعي يجب أن يكون شاملًا ومتمحورًا حول الإنسان، وشفافًا ومتينًا مع المساءلة، لافتا إلى أنه لا يمكننا أن نتحمل تكاليف التفرقة الإنسانية أو النوعية أو التفرقة العرقية في الخوارزميات.

وانطلقت، اليوم، أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية، تحت شعار «الذكاء الاصطناعي لخير البشرية»، برعاية الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا».

ويحضر القمة، التي تعقد بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض، أكثر من 10 آلاف شخص من صناع السياسات والمختصين والمهتمين بالذكاء الاصطناعي في العالم بحسب «سدايا».

وتعد القمة، التي تستمر أعمالها من اليوم الثلاثاء وحتى يوم الخميس المقبل، فرصة للمهتمين والخبراء في هذا المجال للاستفادة من تجمّع أكثر من 200 متحدث يمثلون 90 دولة في العالم تحت سقف واحد بالرياض، وذلك للاستماع لرؤاهم وطرحهم خلال مشاركاتهم في أكثر من 100 جلسة عمل وحلقات النقاش والورش المصاحبة والاطلاع على أكثر من 40 حالة استخدام للذكاء الاصطناعي التي سيتم استعراضها خلال القمة من جهات ابتكارية محلية وعالمية.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa