تدريب مهندسي أمانة العاصمة المقدسة على كود البناء السعودي

تدرب مهندسي امانة العاصمه المقدسة
تدرب مهندسي امانة العاصمه المقدسة

اجتاز نحو 40 مهندسًا من منسوبي أمانة العاصمة المقدسة، ورشة العمل التدريبية لتطبيق كود البناء السعودي التي نظمتها الإدارة العامة لرخص البناء ممثلة بإدارة كود البناء بمركز عبدالله عريف للتدريب بمكة المكرمة ولمدة يومين بمعدل 4 ساعات يومياً.

يأتي ذلك في إطار خطة أمانة العاصمة المقدسة التي تهدف من خلالها إلى رفع الكفاءة المعرفية للمهندسين المختصين في تطبيق كود البناء السعودي وتعريفهم بأفضل الطرق في انتهاج الأساليب العملية.

اقرأ أيضاً
«العدل» تُعلن رقمنة 15 مليون وثيقة عقارية في منطقة المدينة المنورة
تدرب مهندسي امانة العاصمه المقدسة

وقال وكيل أمين العاصمة المقدسة للتعمير المهندس أيمن بن علي مطر، إن الأمانة حريصة على إقامة الورش التي تهدف إلى تطوير أعمالها وخدماتها والارتقاء بمستوى أداء العاملين وذلك تماشياً مع توجيهات حكومة المملكة العربية السعودية التي تسعى نحو تطوير الأجهزه الحكومية ومؤشرات قياس الأداء.

وأشار إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن مجموعة من الورش والدورات التدريبية التي أعدتها وكالة التعمير، في إطار اهتمام الأمانة بإعداد كوادر مميزة قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية والمشاركة الفعالة في الأداء الوظيفي المتميز.

من جانبه، قال مدير عام رخص البناء المهندس خالد بن أحمد بصفر، إن الورشة تناولت موضوعات عدة تهدف إلى تعزيز القدرات الوظيفية لدى المهندسين وتعريفهم بأنظمة تطبيق كود البناء السعودي بهدف الوصول إلى أعلى معايير الجودة في أنظمة البناء، وأضاف أن الدورة شملت تدريب (40) مهندسًا من منسوبي الإدارات المختصة، وتم تنفيذها على مدى يومين بواقع (20) مهندسًا في اليوم.

وتولى إعداد وتقديم ورشة العمل المهندس نايف بن سعيد باجبير مدير إدارة كود البناء والمهندسة هناء باقديم المتخصصة في كود البناء ، حيث تميزت الورشة بتركيزها على الجانب التطبيقي والتي اكتسب المشاركون فيها مهارات متعددة في تطبيق أنظمة كود البناء السعودي لإصدار رخص البناء.

وأكد بصفر بأن الأمانة تسعى لرفع معدل المهارات لدى المهندسين من خلال تجديد وتحديث المعلومات لديهم وإطلاعهم على كل ما هو جديد وتعزيز القدرات الوظيفية والمهارية، وذلك من خلال ما تقدمه من دورات تدريبية وورش عمل بشكل مستمر سعياً لمواكبة التطور خاصة في ما يتعلق بهذا المجال.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa