بالفيديو.. متحدث «الضمان الصحي»: ارتفاع طفيف في أسعار الوثائق الطبية قريبًا

قال المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي الدكتور ناصر الجهني، إنه قد يكون هناك ارتفاع طفيف في أسعار الوثائق الطبية على المدى القريب، بعد إقرار حزمة المنافع الجديدة لوثائق التأمين وحدود التغطية التأمينية المحدثة ودليل الأدوية التأمينية.

وأضاف الجهني، في مقابلة مع قناة العربية، أن هذه المنافع تشمل الوثائق الإلزامية والفئات الإلزامية بالتأمين الصحي، وكذلك للعاملين بالقطاع الخاص وذويهم، موضحًا أن ذلك هو الحد الأدنى لجميع التغطيات.

وأشار المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي إلى أن حزمة المنافع الجديدة لوثائق التأمين استهدفت 5 أمراض مزمنة من بينها السكري والضغط والقلب السمنة، موضحًا أنهم ركزوا على كيفية حماية المستفيدين بتعزيز الوقاية.

وشدد على أنهم راعوا ضرورة مواكبة العصر؛ لأن الطب الاقتصادي أصبح أساسيًا في تقديم الخدمات الصحية، بالإضافة إلى الرعاية المنزلية لتسهيل الحصول على الخدمات الصحية، وكذلك زراعات الكلى، موضحًا أن المشروع اكتمل بعد سنتين من ورش العمل والأبحاث.

ويعتزم مجلس الضمان الصحي إطلاق حزمة المنافع وحدود التغطية التأمينية المحدثة ودليل الأدوية التأمينية، بداية أكتوبر المقبل، في إطار الجهود المبذولة لتحقيق مستهدفات رؤية المجلس ليكون جهة رائدة عالميًا في الوقاية وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين.

اقرأ أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa