تنبيهات الأرصاد.. أتربة مثارة وأمطار غزيرة على معظم مناطق المملكة

امطار على مناطق المملكة
امطار على مناطق المملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بشأن حالة الطقس اليوم الإثنين، مشيرًا إلى أن بعض المناطق ستشهد أتربة مثارة وعوالق ترابية وأمطارًا متوسطة إلى غزيرة.

منطقة الرياض

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن تشهد منطقة الرياض (الزلفي، الغاط، المجمعة، ثادق، حريملاء، الدرعية، العاصمة الرياض، ضرما، مرات) أتربة مثارة وأمطارًا رعدية، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية تستمر حتى الساعة الـ10 صباحًا.

اقرأ أيضاً
بالفيديو.. مياه الأمطار تصب في أحد آبار منطقة أشقير بالرياض
امطار على مناطق المملكة

وتشهد منطقة الرياض (الداودمي، الرين، القويعية، عفيف، الحريق، الخرج، الدلم، المزاحمية، حوطة بني تميم) أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتساقط البرد وسيول وشبه انعدام في الرؤية، وذلك حتى الساعة الـ10.

منطقة المدينة المنورة

وقال مركز الأرصاد، إن منطقة جازان (أبوعريش، أحد المسارحة، الطوال، العارضة، صامطة، صبيا، ضمد، الحرث، الدائر، الريث، العيدابي، الفطيحة، فيفا، هروب) تشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية وتساقط البرد وسيول، وذلك حتى الساعة الثامنة مساءً.

منطقة عسير

بينما تشهد منطقة عسير (النماص، بلقرن،، تنومة، أبها، أحد رفيدة، الحرجة، الربوعة، خميس مشيط، سراة عبيد، ظهران الجنوب)، أمطارًا متوسطة إلى غزيرة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية وتساقط البرد وسيول، وذلك حتى الساعة التاسعة مساءً.

منطقة الباحة

وأشار المركز الوطني للأرصاد، إلى أن منطقة الباحة (الحجرة، المخواة، فرعة غامد الزناد، قلوة، الباحة، العقيق، القرى، بلجرشي، بني حسن) أمطارًا رعدية، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وذلك حتى السابعة مساءً.

منطقة مكة المكرمة

وتشهد منطقة مكة المكرمة (أضم، العرضيات، بني يزيد، قيا، ميسان) أمطارًا رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، وذلك حتى السابعة مساءً.

منطقة القصيم

وقال مركز الأرصاد إن منطقة القصيم (الأسياح، البدائع، البكيرية، الثامرية، الخبراء، الرس، الشماسية، العمار، الفوارة، المذنب، بريدة، رياض الخبراء، عنيزة، عيون الجواء) تشهد أتربة مثارة وأمطارًا رعدية يصاحبهما نشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية حتى الساعة التاسعة مساءً.

المنطقة الشرقية

وتشهد المنطقة الشرقية (القيصومة، النعيرية، حفر الباطن، قرية العليا) أتربة مثارة وأمطارًا رعدية رعدية يصاحبهما نشاط في الرياح السطحية وتدنّ في مدى الرؤية حتى الساعة الثامنة مساءً.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa