طبيب سعودي يحصد براءة اختراع أمريكية عن «طبعة أسنان».. ما أهميته؟

طبيب سعودي يحصد براءة اختراع أمريكية عن «طبعة أسنان».. ما أهميته؟

حصل الدكتور همام باهمام الأستاذ المساعد في قسم طب أسنان الأطفال بجامعة الملك عبد العزيز على براءة اختراع أمريكية لـ«طبعة أسنان».

وتكمن أهمية الاختراع الجديد، في منع إصابة الطبيب إذا أغلق المريض فمه بطريقة مفاجئة فضلا عن المحافظة على تثبت الحامل في مكانة.

وقال «باهمام» الحاصل على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة، بمداخلة لقناة الإخبارية، إن الاختراع عبارة عن قالب به مواد تستخدم لأخذ نسخة ثلاثية الأبعاد مطابقة لوضع الأسنان والتجويف الفموي.

وتابع، أنه في حالة أخذ الطبعة لأسنان الأطفال أو ذوي الاحتياجات الخاصة، يواجه الطبيب قيام بعض المرضى بإغلاق مفاجئ للأسنان ما يترتب عليه إصابة الطبيب أو نقل عدوى إليه، وجاء الاختراع ليحافظ على ثبات الحامل ويمنع إصابة الطبيب.

وحول آلية مساعدة الاختراع للأطباء، قال باهمام، إن الاختراع يضمن مساعدة العديد من التخصصات في طب الأسنان، كتخصصات التقويم وإجراءات تعويض الأسنان، وتحديد مسافات الفكين، مشيرا إلى التواصل مع الجهات المعنية بشأن الاختراع.

وفي شأن طبي آخر قال «باهمام»، إن شهية الطفل تتأثر بنمو الطفل كمرحلة التسنين أو حالته النفسية أو وجود أسباب مرضية كإضرابات لها علاقة بالجهاز الهضمي.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa