«أبشر» ترد على أبرز الأسئلة.. منها التفويض والإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية

«أبشر» ترد على أبرز الأسئلة.. منها التفويض والإبلاغ عن تغيب العمالة المنزلية

كشفت منصة «أبشر»، اليوم الأحد، عن أبرز الأسئلة الأكثر استفسارًا التي تلقتها على مدار الأسبوع الماضي. 

وقد نشرت المنصة «إنفوجرافًا» بأهم تلك الأسئلة والرد عليها عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتدوينات الصغيرة.

التبليغ عن تغيب العاملة المنزلية

وورد إلى منصة أبشر تساؤلًا جاء فيه: «كيف يتم رفع بلاغ عن تغيب العاملة المنزلية خلال فترة التجربة ولم يصدر لها إقامة؟».

ومن جانبها، قالت المنصة: «يتم ذلك من خلال الدخول على حسابك في منصة أبشر، ثم اختيار خدماتي- خدمات- الجوازات- تواصل رفع الطلب».

تفويض قيادة مركبة

وردًا على سؤال يقول: «هل يمكن تفويض مركبة قيادة مركبة لشخص ليس لديه حساب في منصة أبشر؟»، أجابت المنصة: «حسب شروط الخدمة، يجب أن يكون المفوّض والمفوّض له مسجلين في منصة أبشر».

التعريف بفرد الأسرة

وتعقيبًا على سؤال: «تم تعريف فرد الأسرة هل يتم حجز موعد برقم هوية رب الأسرة أو رقم هوية فرد الأسرة؟»، علقت منصة أبشر قائلة: «يتم حجز الموعد برقم هوية فرد الأسرة».

مركز الرسائل والطلبات للأحوال المدنية

كما وجه إلى منصة أبشر تساؤلًا جاء فيه: «كيف يتم تصحيح الحالة الاجتماعية من خلال منصة أبشر؟»، وأجابت المنصة: «يتم ذلك من خلال الدخول على حسابك في منصة أبشر ثم اختيار خدماتي- خدمات- الأحوال المدنية- مركز الرسائل والطلبات- ثم اختيار خدمات السجل المدني».

التفاويض

ومن ضمن الأسئلة الأكثر استفسارًا هذا الأسبوع، «ما هي التفاويض التي يمكن استخدامها في منصة أبشر؟»، وكشفت المنصة: تفويض مراجعة قطاع، تفويض خدمات أبشر، تفويض قيادة مركبة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa