فتح باب التقديم على مبادرة «دعم الأبحاث في قضايا المرأة» بجامعة الأميرة نورة

جامعة الأميرة نورة
جامعة الأميرة نورة

فتح مركز سارة السديري لدراسات المرأة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، باب التقديم على «مبادرة دعم الأبحاث في قضايا المرأة»، حتى يوم الجمعة 9 أغسطس 2024 م، ضمن «برنامج دعم الأولويات البحثية الوطنية في قضايا المرأة»، للمهتمين بدراسات المرأة من داخل وخارج الجامعة.

وتدعم المبادرة تمويل الأبحاث واستقطاب الباحثين المتميزين، ضمن إطار محاور الأولويات البحثية للمركز، التي تشمل محور تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين، ومحور الدور الحضاري للمرأة السعودية، ومحور المرأة والتقنية والابتكار وريادة الأعمال والاقتصاد، ومحور المرأة والبيئة والتنمية المستدامة، ومحور قضايا المرأة الاجتماعية، ومحور التشريعات والقوانين الداعمة للمرأة، ومحور صحة المرأة.

ويغطي الدعم مختلف أنواع البحوث، كالبحوث الوطنية، والبحوث الكبيرة، والبحوث الصغيرة، إضافة إلى البحوث المشتركة، وبحوث طلبة الدراسات العُليا.

يمثل مركز سارة السديري لدراسات المرأة مبادرة نوعية لدعم المرأة السعودية تنمويًا وفق رؤية المملكة 2030، إذ يعنى المركز بتنظيم دراسات المرأة، متضمنًا وحدة للدراسات والبحوث لدعم البحث العلمي في مجال دراسات المرأة، ومتحفًا يرصد تاريخ المرأة السعودية ومسيرتها في التنمية، إضافة إلى مكتبة رقمية مختصة بالإنتاج العلمي والبحثي في المجال ذاته.

ويمكن للمهتمين بالمبادرة، الاطلاع على برنامج دعم الأولويات البحثية الوطنية في قضايا المرأة ومزيد من المعلومات زيارة الرابط التالي:

https://www.pnu.edu.sa/ar/Centers/saracenter/Pages/PRI.aspx .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa