تفاعل كبير من المواطنين مع احتفالات أمانة العاصمة المقدسة باليوم الوطني

جانب من تفاعل المواطنين مع احتفالات أمانة العاصمة المقدسة باليوم الوطني
جانب من تفاعل المواطنين مع احتفالات أمانة العاصمة المقدسة باليوم الوطني

أطلقت أمانه العاصمة المقدسة فعالياتها وبرامجها للاحتفال باليوم الوطني الـ92، للمملكة العربية السعودية، ضمن الاحتفالات التي تشهدها أرجاء المملكة باليوم الوطني.

وأقامت الأمانة احتفالات اليوم الوطني على مدار يومي الخميس والجمعة، في أنحاء متفرقة من مكة المكرمة روعي فيها التوزيع الجغرافي؛ لتكون قريبة من تواجد السكان في جميع الأحياء.

يذكر أن أمانة العاصمة المقدسة حرصت علي الاستعداد المبكر لإقامة احتفالات اليوم الوطني ولتقديم كل ما يرضي المواطنين والاحتفال بهذا اليوم العزيز على نفوسنا الذي وحد فيه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طيب الله ثراه، هذه البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية لتذكير الأجيال بالدور العظيم الذي قام به في بناء هذا الكيان الكبير وهذه الدولة المباركة.

وكانت الأمانة قد قامت مؤخرًا بإجراء العديد من أعمال الزينة واللوحات المضيئة في شوارع وميادين ومداخل مكة المكرمة، وتشغيل (220) شاشة إلكترونية في جميع نواحي مكة، تحوي عبارات وطنية وتهنئة بهذه المناسبة الغالية.

وقد انطلقت الفعاليات، مساء الخميس، بفقرات متنوعة ومميزة أقيمت في منطقة الشرائع، واشتملت على العديد من عروض الليزر وميدلي وإضاءات وعدد من عروض الأطفال والألعاب الشعبية، ونالت على إعجاب وتفاعل كبير من الحضور.

فيما أقيمت، مساء أمس الجمعة، الاحتفالات في موقعين.. الأول في حجز السيارات بالشرائع والثاني في حديقة بحره العامة، وشملت فقراتها العديد من العروض، بدأت بالسلام الوطني وعروض للأطفال والأغاني الوطنية وميدلي اليوم الوطني ومدلي المنتخب السعودي وفقرة الرسم على الوجه، إضافة إلى فقرة الفنون الفلكلورية المتمثلة في المجرور والخبيتي والمزمار والمجس.

وعلى ذات الصعيد نفذت أمانة العاصمة المقدسة مهرجان كبير في حي النسيم (أبراج الراجحي) بعنوان «نحن الهمة»، وذلك تزامنًا مع احتفالات اليوم الوطني، وقد اشتمل على العديد من المعارض والمسابقات وعروض الأطفال والكبار، إضافة الى معرض للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي، ويستمر لمدة أربعة أيام من يوم الأربعاء ٢١ سبتمبر وحتى يوم اليوم السبت.

ويأتي هذا المعرض في إطار الدور الريادي للأمانة في تفعيل الأنشطة المجتمعية من خلال تنفيذ الفعاليات الثقافية والاجتماعية، كما تهدف الأمانة من خلال هذا المعرض إلى أن يكون فرصة جيدة للفنانين والمبدعين للتعبير مشاعرهم تجاه الوطن من خلال ما يقدمونه من إبداعات ولوحات فنية أو اعمال فوتوغرافية تعكس التاريخ العريق للملكة.. وتبرز أيضًا ما نعيش فيه من نمو وازدهار وتقدم في كل المجالات.

وقد شارك في المعرض أكثر من 50 فنانًا وفنانة من مختلف مناطق المملكة ومن الفنانين الكبار على مستوى الفن التشكيلي والتصوير.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa