قدم المركز الوطني للعمليات الأمنية خدماته لأكثر من 28 مليون مستفيد، في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية خلال هذا العام 2023م.
وبلغ معدل الرد على المكالمة "ثانيتين"، وترحيل البلاغ إلى الجهة المختصة بما لا يتجاوز (45) ثانية للمكالمة الواحدة، وذلك بهدف الإسهام بفاعلية في جودة حياة المجتمع، والمحافظة على الأرواح والممتلكات، والارتقاء بـجـودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والزوار، وتوفير الوقت والجهد وسرعة التفاعل مع الأحداث.
وأسهمت جهود وزارة الداخلية ممثلةً في المركز، في تعزيز المنظومة الأمنية بالمملكة وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، والتنسيق والتكامل بين جميع الجهات الأمنية والخدمية في مواجهة الحالات اليومية الطارئة، وتعزيز سرعة استجابة مختلف القطاعات، باستخدام أنظمة آلية ومتطورة يعمل عليها كادر متخصص بعدة لغات، عبر مراكز العمليات الأمنية الموحدة (911)، التي تنفذها بالتعاون مع برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030.