تشارك حملة «صنع في السعودية» في مؤتمر وجوائز ترويج التجارة العالمية لعام 2022، المُقام في جمهورية غانا.
وتبدأ فعاليات المعرض، اليوم الثلاثاء 17 مايو، وتستمر حتى الثامن عشر من مايو، بمشاركة 14 مؤسسة عالمية تعزز التجارة في مختلف الأسواق، حسب وكالة «واس».
وأوضح مدير عام بيئة التصدير بهيئة تنمية الصادرات السعودية، المهندس ريان الفوزان، خلال مُشاركته في الجلسة الحوارية، أن الترشيح لجوائز هذا العام سيكون التنافس فيها لثلاث فئات: أفضل استخدام للشركة، أفضل استخدام لتكنولوجيا المعلومات، وأفضل مبادرة لضمان أن تكون التجارة شاملة ومستدامة.
كما أكد أمن هيئة تنمية الصادرات السعودية تُسخّر إمكاناتها كافَّةً لدعم وإبراز المنتجات المحلية، وتعزيز تنافسيتها، عبر خلق نهج شامل لتحفيز وصولها إلى مزيد من الأسواق والترويج لها، وبناء قدرات المصدرين، والتدريب والتقييم وتوفير تقارير الأسواق والسلع من خلال المعارض الدولية والبعثات التجارية.
وأضاف: «نسعى من خلال صُنِعَ في السعودية، الهوية الوطنية للصناعات المحلية، مرورًا بحزمة متنوعة من الخدمات تُسهم في تحسين كفاءة البيئة التصديرية، ابتداءً من بناء قدرات المصدرين من خلال التدريب والتقييم، ومساعدتهم في إيجاد مشترين من خلال المعارض الدولية والبعثات التجارية، ورفع التحديات المتعلقة ببيئة التصدير التي تواجههم،والعمل مع الجهات ذات العلاقة على توفير الحلول المناسبة».