خبير تسويق: أنصح الخريجين بالتدريب والتعلم في الشركات قبل التفكير بالمال

أشاد خبير ومستشار التسويق، الدكتور عبيد العبدلي، باتجاه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نحو توطين بعض المهن، وفي مقدمتها مهن التسويق، موجهًا في الوقت نفسه عدة نصائح للشباب والشابات حديثي التخرج.

وقال العبدلي، في مقابلة مع قناة العربية، الثلاثاء: وزارة الموارد البشرية تقود مشروعًا كبيرًا، وهو توطين بعض المهن، وقبل شهور صدر قرار من الوزارة بتوطين مهن التسويق، وهذا القرار جدًا رائع يشجع ويحفز الشباب والشابات السعودية، ويقنع الشركات المحلية والعاليمة أن لدينا شبابًا يقومون بهذه المهن على أكمل وجه.

ودعا خبير التسويق الشباب والشركات كذلك إلى عدم استعجال النتائج، معقبًا: أقول للشباب والشابات أن الوصول إلى القمة يحتاج إلى العمل من الأساس، ودائمًا أنصح أبنائي وطالباتي بالعمل بالشركات حتى بعد 4 سنوات من التخرج للحصول على التدريب والخبرة أكثر من المال، وبعد ذلك يمكنهم طلب المال الذي يريدونه.

وأضاف: اليوم شبابنا وشاباتنا لديهم هذا التوجه الجميل، ويبحثون عن التدريب قبل الوظيفة، ويسألون أيضًا عن اسم الشركة، داعيًا الجهات الحكومية والقطاع الخاص إلى تشجعيهم وتحفيزهم وألا يتحاملوا على الشباب حديثي التخرج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa