تنبيهات الأرصاد: أتربة مثارة بـ4 مناطق.. وأمطار رعدية في نجران

تنبيهات الأرصاد: أتربة مثارة بـ4 مناطق.. وأمطار رعدية في نجران
أتربة مثارة بعدة مناطق بالمملكة- أرشيفية

أصدر المركز الوطني للأرصاد، عدة تنبيهات بخصوص طقس اليوم الثلاثاء، لافتًا إلى أن هناك عدة مناطق بالمملكة ستشهد أتربة مثارة فضلًا عن سقوط أمطار رعدية بنجران.

طقس الرياض

لفت المركز الوطني للأرصاد، إلى أن حالة الطقس في منطقة الرياض، وعفيف؛ ستشهد أتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية.

اقرأ أيضاً
الحصيني: الصيف لم يبدأ بعد.. وهذا موعد البداية والنهاية فعليًا وفلكيًا
أتربة مثارة بعدة مناطق بالمملكة- أرشيفية

طقس الحدود الشمالية

وأشار المركز الوطني للأرصاد، إلى أن حالة الطقس في الحدود الشمالية، العويقيلة، رفحاء، ستشهد أتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية.

طقس نجران

ونوه المركز الوطني للأرصاد، أن حالة الطقس في منطقة نجران، بدر الجنوب، حبونا، ستشهد أمطارًا رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.

طقس مكة المكرمة

أكد المركز الوطني للأرصاد، أن حالة الطقس في منطقة مكة، الخرمة، المويه، تربة، رنية، ستشهد أتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية.

طقس المدينة المنورة

أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في الرايس، ينبع، ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.

حالة الطقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم الثلاثاء، نشاطًا في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على الحدود الشمالية والجوف والأجزاء الساحلية من منطقة المدينة المنورة، في حين لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق جازان، وعسير، والباحة قد تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة على الجزء الأوسط وبسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-30كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف المتر على الجزء الأوسط ومن نصف متر إلى متر وربع المتر على الجزءين الشمالي والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الأوسط وخفيف الموج على الجزءين الشمالي والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.