أكثر من 275 ألف طالب وطالبة بتعليم جدة يؤدُّون اختباراتهم اليوم

بالمرحلتين المتوسطة والثانوية
أكثر من 275 ألف طالب وطالبة بتعليم جدة يؤدُّون اختباراتهم اليوم

يؤدي، اليوم الأحد، أكثر من 275 ألف طالب وطالبة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي بالمرحلتين المتوسطة والثانوية في مدارس جدة ورابغ وخليص.

وقال المدير العام للتعليم بجدة، عبدالله بن أحمد الثقفي: إنَّه تم إعداد واعتماد خطة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول بالتنسيق بين مكاتب التعليم والإشراف التربوي وإدارتي الاختبارات والقبول بنين وبنات بما يتعلق بالجانب الإشرافي الميداني على سير الاختبارات. مشيرًا إلى أنَّ ذلك يتم من خلال زيارات ميدانية تنفذها القيادات التعليمية والمشرفين والمشرفات لتقديم الدعم اللازم للمعلمين والمعلمات وقادة وقائدات المدارس ومتابعة أعمال التصحيح ورصد الدرجات بشكل يومي .

وأكّد الثقفي على أهمية التعاون بين البيت والمدرسة ومتابعة أولياء الأمور لأبنائهم وبناتهم عقب إتمامهم لأداء اختباراتهم وانصرافهم من مدارسهم بشكل يومي. لافتًا النظر إلى ضرورة بقاء الطلاب والطالبات داخل مدارسهم حتى حضور أولياء الأمور وتفعيل المناوبة والإشراف اليومي، وحثّ الطلاب على الجد والاجتهاد وعدم التواجد في أماكن التجمعات وتجنُّب الممارسات السلوكية الخاطئة؛ حفاظًا على سلامتهم، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح .

X
صحيفة عاجل
ajel.sa