«الشؤون البلدية» تطلق 4 خدمات مساندة للرخص التجارية عبر منصة «بلدي»

منصة بلدي
منصة بلدي

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، اليوم الخميس، حزمة من الخدمات المساندة للرخص التجارية عبر منصتها الرقمية «بلدي»، وذلك لتحسين تجربة العملاء في مجال الرّخص التجارية وممارسة أنشطتهم بمرونة أكبر دون تأخير في تقديم الطلبات.

وأوضحت الوزارة -في بيان لها- أن الخدمات المساندة للرّخص التجارية تشمل «الاعتراض على عدم نقل ملكية الرخصة التجارية - اعتماد إضافة رخصة قديمة، - الاعتراض على إيقاف رخصة بعد الرقابة اللاحقة - الاعتراض على إلغاء الرخصة التجارية».

اقرأ أيضاً
اعتماد «بلدي» كمنصة قطاعية موحدة لخدمات المدينة الرقمية
منصة بلدي

وأشارت وزارة الشؤون البلدية، إلى أن جميع الخدمات المساندة للرخص التجارية يتم تقديمها للعملاء عبر منصة «بلدي»، حيث يمكن الاستفادة منها في أي وقت ومن أي مكان دون الحاجة إلى زيارة الأمانات والبلديات.

وأضافت الوزارة أنها توفر أدلة إرشادية تمكّن العملاء من التعرّف على كيفية الاستفادة من الخدمات المساندة، التي يمكن الوصول إليها من خلال زيارة الرابط التالي

يشار إلى أن منصة «بلدي» الرقمية حققت عددًا من المنجزات خلال عام 2021 ضمن مسيرة التحول الرقمي الشامل للقطاع البلدي، بهدف رفع كفاءة العمل وسهولة وصول العملاء إلى الخدمات البلدية بكل يُسر وسهولة على مدار الساعة.

حيث استقبلت المنصة أكثر من 3 ملايين طلب خدمة لنحو مليوني مستخدم، وذلك من خلال أكثر من 124 خدمة تقدمها المنصة تلبي أكثر من 80% من الاحتياج الرقمي لعملاء القطاع البلدي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa