بالفيديو.. رئيس نيوم: مدينة «ذا لاين» ثورة في عالم المعمار

قال الرئيس التنفيذي لشركة نيوم، نظمي النصر، إن مدينة «ذا لاين» التي أعلن عن تفاصيلها سمو ولي العهد مؤخرًا، فكرة لم تخطر على عقل كبار الشركات المعمارية، وتُعد أكبر مشروع في تاريخ البشرية.

وأوضح رئيس نيوم لقناة «الإخبارية»، أن مدينة ذا لاين تعتبر ثورة في عالم المعمار والتخطيط المعماري، وستنتقل نماذج ذا لاين إلى دول العالم بعدما يرون تفاصيلها ومميزاتها الحياتية والعمرانية.

اقرأ أيضاً
ولي العهد يعلن عن تصاميم «ذا لاين» مدينة المستقبل في نيوم
 نظمي النصر - الرئيس التنفيذي لنيوم

وأضاف أن تخطيط وتصميم «ذا لاين» تم مع أكبر المكاتب والشركات الهندسية في العالم، التي لديها تفكير مستقبلي.

وأشار رئيس نيوم، إلى أن عدد سكان مدينة ذا لاين سوف يصل إلى 9 ملايين نسمة، بحدود عام 2045 أو ما بعدها. وأنه عند الوصول إلى هذا الرقم من عدد السكان، فإن المدينة مهيأة لاستقبال سكان آخرين، وهذه «المرونة» من صفات المدينة المميزة لها.

وأضاف أنه خلال العام الماضي، تم تهيئة البنية التحتية لاستقبال العمال والموظفين؛ حيث يوجد حاليًا نحو 40 ألف عامل وموظف في مساكن مخصصة لهم، ويعملون على تهيئة المواقع الرئيسة لكل المشاريع في نيوم، ومن ضمنها «ذا لاين».

كان الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس إدارة نيوم، أعلن في 25 يوليو الجاري، عن تصاميم مدينة ذا لاين، التي تتمحور حول الإنسان، وتمثل نموذجًا عالميًا رائدًا يحقق الاستدامة ومثالية العيش بالتناغم مع الطبيعة.

وكان ولي العهد قد أطلق الفكرة والرؤية الأولية للمدينة التي تعيد تعريف مفهوم التنمية الحضرية وما يجب أن تكون عليه مدن المستقبل في يناير من العام الماضي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa