أول شركة سعودية.. «البحر الأحمر الدولية» تحصل على شهادة آيزو 37000 للحوكمة الرشيدة

البحر الأحمر الدولية تحصل على آيزو 37000
البحر الأحمر الدولية تحصل على آيزو 37000

أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية،عن حصولها على شهادة آيزو 37000 للحوكمة الرشيدة، لتصبح أول شركة سعودية تنال هذه الشهادة.

وأوضحت شركة البحر الأحمر (الشركة المطورة لاثنين من المشاريع المتجددة الأكثر طموحاً في العالم، وجهتي البحر الأحمر وأمالا)، أنه تم إطلاق هذا المعيار في سبتمبر من عام 2021م، من قبل المعهد البريطاني للمعايير (بي إس آي)، وهو المعيار الأول من نوعه في العالم الذي يقدم إرشادات حول حوكمة المنظمات.

ويسلط هذا المعيار الضوء على الممارسات المُثلى للحوكمة الرشيدة، والتي تتجاوز تطبيقها في إدارات فردية منعزلة، إلى تبني نهج حوكمة فعّال على مستوى المنظمة بأكملها لتحقيق أهدافها على الوجه الأمثل.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية، جون باغانو، إن «اعتبارنا أول شركة سعودية في المملكة تتوافق مع معايير شهادة الآيزو 37000، هو دليل حي على تميز معاييرنا البيئية والمجتمعية والمتعلقة بالحوكمة، فضلاً عن نهجنا المبكر، والذي نسعى من خلاله لإرساء معايير جديدة للاستدامة وللسياحة المتجددة».

بدورها، قالت رئيس الحوكمة في شركة البحر الأحمر الدولية، د.مريم علي فيكتشلو، إن الشركة استثمرت منذ وقت مبكر في تأسيس حوكمة قوية، وذلك إدراكاً منها للدور الحاسم الذي ستلعبه في إرساء أعلى المعايير مع مورديها والقوى العاملة لديها.

من جهته، قال المدير العام للمعهد البريطاني للمعايير (بي إس آي) في السعودية، عبدالله العبدالواحد، إن نهج الحوكمة المفصل الذي تتبعه شركة البحر الأحمر الدولية ضمن إداراتها يلبي كل متطلبات الأطر القانونية والتنظيمية المحلية والعالمية.

يشار إلى أن وجهة «البحر الأحمر»، سترحب بأول زوارها في عام 2023م، في الوقت الذي تكثف فيه وجهة «أمالا» جهودها للترحيب بأول زوارها في عام 2024م.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa