بالفيديو.. «شؤون الحرمين» تعلن جاهزيتها لتبديل كسوة الكعبة المشرفة غدًا

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين، جاهزيتها لتبديل كسوة الكعبة المشرفة، مع بداية العام الهجري الجديد، غدًا السبت، وذلك بعد صدور التوجيه السامي الكريم بتحديد غرة محرم لهذه المناسبة.

وقال مستشار ووكيل الرئيس العام لكسوة الكعبة، عبد الحميد المالكي، لقناة العربية، إنه يعمل في مجمع كسوة الكعبة 220 حرفيًا ومهندسًا وإداريًا، وجميعهم من المواطنين.

اقرأ أيضاً
بمشاركة 166 فنيًا وصانعًا.. استبدال كسوة الكعبة المشرفة السبت المقبل
استبدال كسوة الكعبة - أرشيفية

وأضاف المالكي، أن المواد المستخدمة في صناعة كسوة الكعبة، تتضمن 670 كيلو جرامًا من الحرير الخالص، ومن أجود أنواع الحرير، و100 كيلو جرام من خيوط الفضة الخالصة، و120 كيلو جرام من خيوط الفضة المطلية بالذهب، و300 كيلو جرام من القطن الذي يستخدم في الحشو وفي بطانة ثوب الكعبة المشرفة.

وأوضح المالكي أنهم حرصوا هذا العام على إدخال بعض التحسينات الجديدة، وإنجاز المهمة بشكل جيد وبتميز.

من جانبه، قال المستشار الإعلامي للرئيس العام لشؤون الحرمين، فهيم الحامد، إنه صدرت التوجيهات السامية مؤخرًا باستبدال الموعد، فكما نعلم فإن يوم التاسع من ذي الحجة هو يوم عرفات، وكل العالم الإسلامي يوجه أنظاره نحو عرفات، وبالتالي فاستبدال كسوة الكعبة يوم التاسع من ذي الحجة لن يأخذ التسليط الإعلامي المناسب له.

وأضاف الحامد، أن القيادة الحكيمة ارتأت أن يصبح غرة المحرم وأول العام الهجري الجديد هو يوم استبدال كسوة الكعبة المشرفة، لكي يأخذ هذا الحدث حجمه ووضعه الملائم له في الاحتفاء به.

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، أعلن في وقت سابق، عن صدور التوجيه السامي الكريم بأن يكون تسليم كسوة الكعبة المشرفة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لكبير سدنة بيت الله الحرام، في يوم عيد الأضحى المبارك الموافق العاشر من ذي الحجة لعام 1443هـ، وأن يكون موعد استبدالها غرة محرم من عام 1444هـ.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa