المملكة ترحب بإعلان بايدن عن مقتل أيمن الظواهري

المملكة ترحب بإعلان بايدن مقتل أيمن الظواهري
المملكة ترحب بإعلان بايدن مقتل أيمن الظواهري

أعلنت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة بإعلان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية =جوزيف بايدن عن استهداف ومقتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري، الذي يعد من قيادات الإرهاب التي تزعمت التخطيط والتنفيذ لعمليات إرهابية مقيتة في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية وعدد من دول العالم الأخرى قتل إثرها الآلاف من الأبرياء من مختلف الجنسيات والأديان بما فيهم مواطنون سعوديون.

وأكدت حكومة المملكة أهمية تعزيز التعاون وتظافر الجهود الدولية لمحاربة آفة الإرهاب واجتثاثها، مهيبة بجميع الدول التعاون في هذا الإطار لحماية الأبرياء من التنظيمات الإرهابية.

اقرأ أيضاً
بايدن يعلن مقتل أيمن الظواهري في غارة جوية بأفغانستان
المملكة ترحب بإعلان بايدن مقتل أيمن الظواهري

وأعلن الرئيس الأمريكي في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، مقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في غارة جوية بأفغانستان.

وقال بايدن في كلمة له، إن الظواهري كان مسؤولاً عن مقتل العديد من الأمريكيين في هجمات مختلفة، مشيرًا إلى أنه كان يختبئ مع أفراد عائلته في أحد المنازل بالعاصمة الأفغانية كابل، بحسب "العربية".

وأضاف أن عملية اغتيال الظواهري تمت بدقة عالية، لافتاً إلى أنه وافق على عملية قتل الظواهري لدوره في عمليات إرهابية ضد بلاده.

وأشار بايدن إلى أن بلاده لن تسمح لأفغانستان أن تكون ملاذا للإرهابيين، وستواصل ملاحقة الإرهابيين ومراقبة تنظيم القاعدة في أفغانستان.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa