انطلاق فعاليات القرية التراثية «سنام» في محافظة الطائف

فعاليات القرية التراثية
فعاليات القرية التراثية

انطلقت اليوم فعاليات القرية التراثية "سنام" بعشيرة الواقعة في محافظة الطائف، جوار ميدان الهجن، وهي حدث فني وثقافي مصاحب لنهائيات مهرجان ولي العهد للهجن 2022.

وتهدف فعاليات "سنام" إلى تسليط الضوء على ثقافة محافظة الطائف، وتمكين ودعم المواهب المحلية في مجال الحرف اليدوية والفنون، كتصميم الأزياء، والطهي، والحرف اليدوية المرتبطة بالمنطقة وتراثها.

وتأخذ القرية زوارها في رحلة داخل الأسواق الشعبية بطابع حديث ومميز، عبر إلهام المواهب الرائدة في مختلف المجالات، ودفع الشباب للمشاركة بعرض مواهبهم أو اكتشاف إبداعاتهم.

وتتميز القرية بمدخلها المصمم بطريقة إبداعية يعكس تراث المنطقة، كما تتفرد ساحتها الميدانية بعروض استثنائية تثري الزوار بالمعرفة وعدد من الفنون مثل: المجرور، والخبيتي، والخطوة الجنوبية، وعرضة الزير، والتعشير، والينبعاوي، في حين توفر جلسات العريشة والمدرجات الخارجية مناطق مخصصة للاستمتاع بالعروض التي تقام في زوايا القرية ومناطقها المتنوعة.

وعبر الأكشاك الثقافية للقرية يعرض مجموعة من الحرفيين والمهنيين منتجاتهم التراثية، بهدف التعريف بتاريخها، وتمكين الزوار من اقتناء بعضها، كالورد الطائفي، والسبح، والأزياء الشعبية، ونقوش الحناء، والعود والبخور، كما تضم القرية مطعمين رئيسين يقدمان للزوار عددًا من الأطباق المحلية في أجواء تقليدية تعكس عراقة المكان وأصالته.

أما مسرح القرية فيستضيف مجموعةً من الحفلات الغنائية لفنانين سعوديين يطربون الجمهور بمقطوعات موسيقية مرتبطة بالمنطقة، إضافةً إلى أعمالهم الفنية الخاصة التي يقدمونها للجمهور، ومنهم الفنان عايض، وأميمة طالب، وزينة عماد، وموضي الشمراني، وعدد من الفنانين والموهوبين.

وتستمر فعاليات القرية لمدة أسبوع، وتفتح أبوابها للزوار يوميًّا من الساعة 4 مساءً، حتى الساعة 12 صباحًا، لمختلف الزوار من العائلات والأطفال والأفراد.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa