جامعتا الفيصل والملك عبدالله للعلوم توقعّان اتفاقية لإطلاق برنامج البكالوريوس والماجستير المسرّع

إطلاق برنامج البكالوريوس والماجستير المسرّع
إطلاق برنامج البكالوريوس والماجستير المسرّع

وقّعت جامعة الفيصل وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست"، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم لتأسيس برنامج بكالوريوس وماجستير مسرّع مدته 5 سنوات في مجال العلوم والهندسة الحيوية والهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر.

يتيح البرنامج للطلبة المتفوقين وذوي الأداء العالي الفرصة للحصول على شهادتين خلال فترة خمس سنوات: درجة البكالوريوس من جامعة الفيصل ودرجة الماجستير من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. ينقسم البرنامج إلى عدة مراحل يستوفي فيها الطلاب شروط الالتحاق، والتي تركز على الجاهزية الأكاديمية والمقررات التي يتم تدريسها في الفيصل، والتدريب التطبيقي الصيفي في كاوست، قبل الالتحاق بكاوست لإكمال السنة الأخيرة من الدراسة والتي تمثّل برنامج الماجستير.

وتعليقًا على مذكرة التفاهم أكد رئيس جامعة الفيصل، الدكتور محمد بن علي آل هيازع، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي بعد اتفاقية برنامج الدكتوراه لخريجي كلية الطب، والذي التحق به عدد من خريجي جامعة الفيصل، والاتفاقية التي تم توقيعها اليوم تعطي دافعًا كبيرًا لطلاب الفيصل المتميزين للالتحاق ببرنامج الماجستير المسرع، حيث صُمم البرنامج ليستوفي متطلبات التخرج لجامعة الفيصل، وكذلك لدرجة الماجستير من كاوست وخلال خمس سنوات دراسية فقط واضاف ان هذا يعكس تميز جامعة الفيصل وما تقدمه من برامج نوعية.

ومن جانبه عبّر رئيس جامعة "كاوست"، البروفيسور توني تشان، عن سعادته بالتعاون القائم مع جامعة الفيصل وإعجابه بالمستوى المتميز لطلاب الجامعة، وكذلك نوعية البحث العلمي العالية ، يشار إلى أنه في نوفمبر العام الماضي، وقعت الجامعتان مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج دكتوراه مشترك والذي يتيح الفرصة لخريجي كلية الطب المتفوقين بجامعة الفيصل الحصول على الدكتوراه في كاوست في عدة مجالات صحية منها تطبيق تقنيات الصحة الذكية في نظام الرعاية الصحية السعودي.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa