وزير التعليم في جلسة «يوم الحلول»
وزير التعليم في جلسة «يوم الحلول»

«آل الشيخ» يشارك في انطلاق «يوم الحلول» بقمة تحويل التعليم بـ«نيويورك»

شارك وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، في جلسة «يوم الحلول» الافتتاحية، تزامنًا مع انعقاد الدورة الـ«77» للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتم إعلان انطلاق فعاليات يوم الحلول وجلساته ضمن أعمال قمة «تحويل التعليم» المقامة بمدينة نيويورك الأمريكية.

وتعد الجلسات المنعقدة، منصة للشركاء العالميين لحشد الدعم لإطلاق وتوسيع نطاق المبادرات المتعلقة بموضوعات قمة «تحويل التعليم».

وتم استعراض مجموعة مبادرات تستهدف للحصول على شراكات وتحالفات دولية؛ للمساهمة في تحويل التعليم بمشاركة وتنظيم من قبل الدول الأعضاء والمنظمات الدولية، حسب «واس».

كما تم عرض مبادرات تحويل التعليم عبر 5 محاور؛ تشمل: توفير مدارس شاملة ومنصفة وآمنة وصحية، ودعم التعلّم ومهارات الحياة، والعمل والتنمية المستدامة، والمعلمين والتدريس ومهنة التدريس، والتعلّم الرقمي والتحوّل، وتمويل التعليم.

ويبحث وزراء التعليم المشاركون بالقمة، التعافي من الفاقد التعليمي الناتج عن آثار جائحة كورونا، والعودة للمسار الصحيح؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والغايات المتصلة بالتعليم.

وتعقد قمة «تحويل التعليم» خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر الجاري، وأقيمت فعاليات اليوم الأول يوم تحت عنوان: «يوم التعبئة»، كما تعقد جلسات الوفود الرسمية خلال اليوم الثاني تحت عنوان؛ «يوم الحلول»، فضلًا عن اجتماع قادة التعليم في العالم يوم 19 تحت عنوان «يوم القادة».

Related Stories

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa