رئاسة الحرمين: 7 لغات عالمية لإرشاد المعتمرين والزائرين بالمسائل الشرعية

رئاسة الحرمين: 7 لغات عالمية لإرشاد المعتمرين والزائرين بالمسائل الشرعية

تقوم وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية ممثلة في الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية بدور بارز ومهم فيما يتعلق بترجمة المسائل الشرعية للزوار والمعتمرين عبر برنامج «نرشدكم بلغتكم».

وأوضح ذلك مدير عام الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية الشيخ ماجد بن محمد المسعودي، أعدت خطة متكاملة تهدف إلى تقديم الخدمة بتوزيع المترجمين على المواقع المخصصة لإرشاد السائلين مع أصحاب الفضيلة المشاركين وترجمة الأسئلة الواردة باللغة المناسبة للزائر والمعتمر.

وأكد المسعودي يوجد سبع لغات عالمية يتم ترجمتها في موسم العمرة من خلال برنامج «نرشدكم بلغتكم» هي: ( الإنجليزية - الأوردية - الفارسية - الفرنسية - التركية - الهوسا - البنغالية)، حيث ستكون ترجمة هذه اللغات من خلال الإجابة عن أسئلة المعتمرين والزوار، وذلك بترجمة المسائل الشرعية بالطريقة المباشرة وكذلك عبر الروبوت التوجيهي والاتصال المرئي، والهواتف المجانية الموجودة داخل المسجد الحرام. وأفاد المسعودي بأن عدد المستفيدين من ترجمة المسائل الشرعية خلال الربع الأول من السنة الهجرية ١٤٤٣هـ بلغ (٢٣٬١٣٥) مستفيد عبر (٧) مواقع داخل المسجد الحرام.

 وختم المسعودي بأن تلك الجهود تأتي بتوجيهات من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس في تقديم كل ما يخدم الزوار والمعتمرين، حرصاً منها في إيصال الفتوى الشرعية الصحيحة ولضمان شمولية الخدمات لكافة القاصدين، وفق تطلعات ولاة الأمر.

اقرأ أيضا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa