للعام الثاني على التوالي.. الأمير محمد بن سلمان يفوز بلقب «القائد العربي الأكثر تأثيرًا»

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء
صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء

فاز صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بلقب «القائد العربي الأكثر تأثيرًا عام 2022»، وذلك للعام الثاني على التوالي، وفق استطلاع رأي أجرته قناة «RT » الناطقة بالعربية وشارك فيه الملايين من الأصوات.

وحصل ولي العهد على «7 ملايين و399 ألفًا و451 صوتا»، ما يشكل نسبة «62.3%» من الأصوات، وذلك من أصل «11 مليونا و877 ألفًا و546 صوتًا» شارك في الاستطلاع.

وبدأ استطلاع الرأي والذي ضم العديد من القادة والزعماء، في 15 ديسمبر الماضي، وانتهت فترة التصويت لاختيار القائد الأكثر تأثيرًا في 9 يناير الجاري.

ووفقا لقناة «RT» فإن الأصوات التي حصل عليها ولي العهد حطمت الرقم القياسي في تاريخ استطلاعات الرأي التي تجريها القناة في نهاية كل عام، وبهذه النتيجة يكون الأمير محمد بن سلمان، قد احتفظ بلقب «القائد الأكثر تأثيرا» للعام الثاني على التوالي.

وجاء في المركز الثاني رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، والذي حصل على «(2 مليون و950 ألفا و543 صوتا» بنسبة «24.8%» من إجمالي الأصوات، وفي المركز الثالث جاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بـ«مليون و387 ألفا و497 صوتا»، بنسبة «11.7%» من إجمالي الأصوات.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa