بعد قرار مجلس الوزراء.. «الفالح» يعدد أهداف إنشاء الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار

وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح
وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح

رفع وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بإنشاء الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار؛ حيث يأتي استمرارًا للاهتمام الذي توليه القيادة بتنمية وجذب الاستثمارات إلى المملكة.

وبهذه المناسبة، أكد وزير الاستثمار أن صدور قرار مجلس الوزراء بإنشاء الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار يهدف إلى تحقيق التكامل بين الجهات الحكومية والارتقاء بكل الخدمات والأعمال المرتبطة بتسويق الاستثمار والفرص الاستثمارية، ودعم الشراكات بين المستثمرين بما يعزز الاستثمارات المباشرة والنوعية في المملكة.

اقرأ أيضاً
إنشاء هيئتين لتسويق الاستثمار والطرق.. 12 قرارًا جديدًا لمجلس الوزراء
وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح

وأوضح أن الهيئة ستعمل على تسويق المملكة بصفتها وجهة جاذبة للاستثمارات إقليميًا وعالميًا، وإبراز الفرص الاستثمارية في القطاعات كافة، كما ستعمل على تعزيز وتوحيد الجهود المرتبطة بذلك في القطاعين العام والخاص.

وثمّن المهندس الفالح اهتمام القيادة الرشيدة في تطوير البيئة الاستثمارية وتعزيز تنافسيتها، موضحًا أن إنشاء الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار يعد إحدى مبادرات الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، ومن شأنه الإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية وتعزيز تنوع الاقتصاد الوطني.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa