محلل سياسي: جولة ولي العهد تعزز التعاون الاقتصادي

محلل سياسي: جولة ولي العهد تعزز التعاون الاقتصادي
جولة ولي العهد

قال المحلل السياسي يحيى التليدي، إنَّ جولة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، لمصر والأردن وتركيا، ذات أهمية خاصة.

وأكد «التليدي»، أهمية جولة سمو ولي العهد؛ كونها تأتي قبل انعقاد القمة الخليجية المرتقبة بحضور قادة مصر والأردن والعراق، والرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يزور المملكة منتصف شهر يوليو المقبل.

اقرأ أيضاً
سلمان الشريدة: زيارة ولي العهد لـتركيا ترتكز على جوانب عديدة أهمها الملفين السياسي والاقتصادي
جولة ولي العهد

ونوه «التليدي»، بأن سمو ولي العهد أراد التحضير جيداً لتلك القمة المرتقبة، بالتنسيق المسبق مع قادة بعض الدول، لضمان تحقيق أفضل المكاسب لدول المنطقة وشعوبها.

وأردف المحلل السياسي، أن الجولة تعزز التعاون الاقتصادي والاتفاقيات الثنائية، مشيرًا إلى أن الاقتصاد أحد أهم عوامل الاستقرار السياسي، مع تعزيز لغة المصالح بالمنطقة بدلاً من التصعيد والتوتر.

وأضاف، أن الجولة تأتي في توقيت مهم؛ بسبب تصعيد إيران المستمر في المنطقة وملفها النووي؛ ولذلك لابد من توافق رؤى الحلفاء ووضع استراتيجية واضحة وتنسيق مشترك للتعامل مع هذا الملف بكل حسم وشفافية.

وأشار «التليدي»، إلى أن القمة التي عقدت بين سمو ولي العهد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ستتجاوز العقبات بشأن العلاقات مع تركيا وتنقية الأجواء وتأكيد لغة المصالح.

واختتم، أن جولة سمو ولي العهد الخارجية؛ أتت من أجل تنسيق الأدوار وترتيب الأوراق لمواجهة التحديات والعقبات التي قد تهدد مستقبل المنطقة واستقرارها.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa