شهادة صحية للعاملين وجزاءات للمخالفين.. متحدث «تعليم الشرقية» يشرح لائحة العقد الموحد للمقاصف المدرسية

المقاصف المدرسية
المقاصف المدرسية

قال متحدث الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية سعيد الباحص، إنه يوجد 16 مادة أساسية في لائحة العقد الموحد لعمل المقاصف المدرسية.

وأوضح متحدث تعليم الشرقية، في تصريحات لبرنامج "اليوم"، على قناة "الإخبارية"، أن "اللائحة تختص بالعقد الموحد لتقديم التغذية المدرسية لجميع الطالبات وطلاب مدارس المنطقة، وهذه اللائحة تحتوي على 16 مادة أساسية"، مبينا أن "أولى المواد هي الاشتراطات الصحية للوجبات الغذائية فلابد أن تكون هناك بطاقة غذائية وأن تكون الوجبات صحية وملتزمة بالشروط الصحية كافة وألا تكون هناك وجبات تكون غير متطابقة مع العقد".

وتابع: "هناك إدارة خدمات الطلاب ومشرف مقاصف مدرسية يقوم بعملية الكشف والمتابعة للمقاصف المدرسية كافة للتأكد من تحقيق الاشتراطات والنصوص والمواد المهمة كافة".

وأضاف: "لابد أن يتوفر شهادة صحية للعاملين وهو شرط أساسي داخل المقاصف المدرسية، وأن تكون مهيئة بكافة الأدوات التي تحفظ الأغذية والمأكولات طازجة بشكل يومي، وفقا للبطاقة الغذائية المعتمدة، وألا يكون هناك تجاوز في عملية إدخال بعض المأكولات غير محددة في العقد الذي تم إبرامه مع المتعهد من خلال إدارة المدرسة".

وأشار الباحث، إلى أن أحد النصوص التي أكدت عليها اللائحة، أن تكون الأسعار موحدة للصنف الواحد في مدارس المنطقة كافة ووفقًا للسائد في الأسواق المحلية وألا يكون هناك أي ارتفاع"، مبينًا أن هناك متابعة مستمرة لهذا المحور المهم مراعاة لكافة الطلاب والطالبات داخل المدارس.

وأكد أن مشرف المدرسة يتابع كافة الاشتراطات وفق العقد الموحد، وفي حال وجود أي مخالفة يتم تطبيق الإجراءات الجزائية، مضيفًا أنها محور مهم من المحاور التي يقوم المتعهد بالتوقيع عليها.

وأردف أن إدارة خدمات الطلاب التابعة لإدارة التعليم تقوم بالإشراف المباشر على آلية تطبيق الاشتراطات وتستقبل أي ملاحظات سواء من إدارة المدرسة أو أولياء الأمور أو المتعهد من خلال القنوات الرسمية وتتعامل معها بإيجابية وحرص ودقة وعناية تامة.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa