ضبط 4831 مخالفة لضوابط الإعلانات العقارية وتحليل الأسواق خلال أغسطس

الهيئة العامة للعقار
الهيئة العامة للعقار

تمكنت الهيئة العامة للعقار، من ضبط 4831 مخالفة لضوابط الإعلانات العقارية وتحليل أسواق العقار خلال شهر أغسطس.

وتضمنت مخالفات ضوابط الإعلانات العقارية: الإعلان بدون تفويض من المالك، وعدم تضمين الإعلان بيانات المعلن وبيانات العقار، فيما تضمنت مخالفات ضوابط تحليل أسواق العقار: إحداث تأثير تسبب في إرباك للعموم، وتضمين التحليل العقاري معلومات أو بيانات مضلّلة.

وأعلنت الهيئة معالجة 2,960 مخالفة ولا يزال عدد 1,871 مخالفة تحت الإجراء، ورخصت 4 منصات عقارية إلكترونية، لتبلغ عدد المنشآت العقارية المصنفة من الهيئة 39 منشأة، في حين وصل عدد النزاعات العقارية المنظورة في المركز السعودي للتحكيم العقاري 30 نزاعاً عقارياً خلال شهر أغسطس.

وتجاوز عدد المسجلين في خدمة عقاري منذ إطلاقها 67,649 مستفيدًا، بينما بلغ عدد المنشآت العقارية المسجلة في خدمة عقاري 5,975 منشأة عقارية، وتقدم لخدمة معلن عقاري 43,991 طلبًا، منها 4,994 للمنشآت، و38,997 للأفراد، وسجلّت خدمة التفاويض 16,622 تفويضًا عقارياً إلكترونيًا.

وشددت الهيئة العامة للعقار على ضرورة الالتزام بالأنظمة واللوائح والضوابط التنظيمية، مشيرةً إلى أنها تستقبل البلاغات عن المخالفات العقارية، وتتلقى الشكاوى التي ترد إليها من خلال منصاتها الرسمية، وبالإمكان الاطلاع على الضوابط والأنظمة والتشريعات وتقديم البلاغات من خلال موقع الهيئة الإلكتروني: www.rega.gov.sa، مؤكدة التزامها بتطوير التشريعات العقارية التي تضمن استقرار السوق العقاري، والرقابة وضبط المخالفين.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
صحيفة عاجل
ajel.sa